التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

مغردون ينتقدون لقاء "شارلي روز" مع أمير قطر بعد تهم تمويل الإرهاب

بعد ما نشرت قناة "سي بي إس" الأمريكية عدد من مقاطع اللقاء التليفزيوني الذي جمع بين شارلي روز الإعلامي الأمريكي الشهير وأمير قطر الحالي، تميم بن حمد آل ثاني، تفاعل العديد من المغردين الخليجيين والعربي أيضًا، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مع المقطع المنشور عبر صفحتها الرسمية، انتقادًا لذلك الحوار الذي يستضيف شخصية متهمة بتمويل الإرهاب.


يعد ذلك اللقاء هو أول حوار تليفزيوني يظهر فيه تميم بن حمد منذ المقاطعة العربية في يونيو الماضي، وقد تم تسجيله على أرض الدوحة في مطلع أكتوبر الجاري، وأعلن عن إذاعته رسميًا في وقت باكر من صباح اليوم الأثنين، من قبل قناة "سي بي إس" الأمريكية. 


اقرأ أيضًا: خاص| تصريحات "تميم" عبر CBS تثير الغضب الخليجي.. وخبراء: قطر «مش حتجيبها البرّ»


ومن خلال ذلك اللقاء عاود أمير قطر ليتحدث عن المخاوف من حدوث سلوكيات عسكرية، مشيرًا إلى دور القاعدة العسكرية الأمريكية "العديد" في التصدي لذلك في حال حدوثه، وهو ما يعد انتهاكًا لسيادة دولة عربية مثل قطر، إذ أنه يحاول التهديد باستخدام قوة عسكرية لقوة أجنبية في مواجهة جيرانه من الدول العربية، والذين أكدوا أن الحل العسكري غير مطروح منذ بداية الأزمة، كما يحاول هو ونظامه الترويج له لكسب التعاطف على المستويين الدولي والمحلي.


ويرصد "دوت خليج عددًا من ردود أفعال المغردين الذي انتقدوا بشده ذلك الحوار؛ معبرين عن الحنق والضيق من التسجيل الإعلامي مع أمير دولة متهمة بتمويل الإرهاب ودعمه انتشاره في المنطقة، فيما حاولت الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - التدخل في سياق التعليقات حتى يبدو أن هناك ترحيبًا باللقاء وظهور تميم عبر الشاشة الأمريكية الشهيرة.


وأكد حساب إماراتي على كذب ادعاءات أمير قطر، وشبهه في ذلك بوالده الشيخ حمد بن خليفة، وذلك كرد مسبق على أي تصريحات سيدلي بها تميم بن حمد خلال الحلقة.


الردود على سي بي إس


فيما توجه حساب آخر باسم "لطيفة أركان" بالسؤال لشارلي روز عن كيفية محاورته لرجل يدعم الإرهاب بالأساس؟!.


الردود على سي بي إس 2


وعن المطالب العربية لقطر، استنكر حساب سعودي الكذب القطري، مطالبًا أمير قطر بالاستجابة للمطالب الأربعة، ووقف دعم الإرهاب.


الردود على سي بي إس 3


وشدد حساب آخر على أن السعودية دولة ذات سيادة، وليس من حق أي دول أخرى إجبارها على شئ، حيث أكد على ذرورة استجابة قطر لمطالب وقف دعم الإرهاب إذا كانت تريد التواصل مع السعودية.


الردود على سي بي إس4


فيما قام حساب سعودي آخر بالرد على حوار أمير قطر مع شارلي روز، بإعادة نشر تصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، التي أفاد فيها بأن "مشكلة قطر صغيرة جدًا جدًا".


الردود على سي بي إس 5


اقرأ أيضًا..


هل يخسر شارلي روز تاريخه الإعلامي بسبب تنظيم الحمدين ؟


فيديو| «راحت عليه».. حوار أمير قطر مع شارلي روز طموحات «كنستها» الأيام