التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

بعد حوار بن جاسم مع تلفزيون قطر.. خليجيون: اعترافاته كشفت كل شيء

من الواضح أن حوار رئيس وزراء قطر الأسبق، حمد بن جاسم، - أحد الأذرع الرئيسية ضمن تنظيم الحمدين الداعم للإرهاب بالمنطقة -، مع التلفزيون الرسمي للإمارة الخليجية، كان كاشفًا للكثير من خفايا التورط القطري في ملفات عدة، من بينها التقارب مع النظام الإيراني، والأدوار المشبوهة التي لعبتها الدوحة ضد أمن واستقرار الجوار الخليجي والعربي.


التفاعل الخليجي عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، بدا لافتًا للنظر على تلك التصريحات من جانب بن جاسم، من خلال هاشتاج "#حمد_بن_جاسم_يعترف_بالتسجيلات"، الذي تصدر قائمة أعلى التغريدات تداولًا على موقع تويتر، بعدما اعتبر عدد كبير من المغردين تلك التصريحات بمثابة اعترافات بالصوت والصورة، لاسيما بعد تأكيد رئيس وزراء قطر السابق على إساءة بلاده تجاه دول الخليج.


قال حساب يدعي "سلطان المعمري"، مشيرًا إلي حمد بن جاسم "اعترف بدعم فصيل إرهابي في سوريا، واعترف بدعم بعض قبائل ليبيا".


 





 


بدوره، علًق المغرد السعودي، فيصل مشرف، بقوله: "أعمال لا يقوم بها م من كان فيه ذرة من المروءة سود الله وجهك.."، مرفقًا تغريدته بمقطع فيديو لما وصفه بتسجيلات مسربة لمحادثة هاتفية بين حمد بن جاسم والرئيس الليبي السابق، معمر القذافي.


 





 


في السياق ذاته، أضاف الإعلامي الإماراتي، خالد بن ضحي، قائلًا: "وان لم يعترف فكل شيء واضح، وللأسف ذنوب تنظيم الحمدين لا تغفر ادخلوا قطر في دوامة الإرهاب".


 





جدير بالذكر، شهد حديث حمد بن جاسم العديد من التجاوزات بحق دول الجوار، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والبحرين، في حين لم يبتعد مجلس التعاون الخليجي عن إساءات بن جاسم، حيث قال أن المجلس غائب تمامًا في القضايا الخليجية الحساسة، من بينها الأزمة الراهنة بين قطر وجيرانها، زاعمًا أن المجلس لم يكن محل ثقة من قبل قطر، عندما حاولت دول الخليج تأسيس محكمة خاصة لحل أزمة جزيرة "حوار" مع البحرين، ولكن قطر رفضت ذلك، حيث طالبت أن يتم حسم القضية من قبل محكمة العدل الدولية.


اقرأ أيضًا


خلال حواره مع تلفزيون "قطر".. كيف أساء حمد بن جاسم لدول الجوار؟


علي النعيمي يكشف الهدف من حوار حمد بن جاسم مع تلفزيون قطر