التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

مؤتمر جماهيري لتطوير منطقة الرويسات بشرم الشيخ

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مؤتمر تطوير منطقة الرويسات بحضور الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للعشوائيات والتطوير الحضاري، واهالي منطقة الرويسات بشرم الشيخ.


وأكد المحافظ في بداية المؤتمر، أن الدولة تعطي اهتماما كبيرا لتطوير المناطق العشوائية بدليل رفع مبلغ ترفيق وتطوير منطقة الرويسات من 50 مليون جنيه إلn 200 مليون جنيه للترفيق والتطوير بغرض توفير السكن الملائم وتوفير الخدمات الشاملة بمنطقة الرويسات لتحويلها الي منطقة راقيه تتلائم مع طبيعة شرم الشيخ السياحيه العالمية.



وأكد الدكتور أحمد درويش ان الدولة تضع امكانياتها لخدمة المواطنين وتوفير المعيشة اللائقه لهم وحمايتهم من الأخطار، بتوفير جميع الخدمات الصحية والتعليميه والترفيهية أيضا، وأن مبلغ 200 مليون جنيه مرحلة أولى قابلة للزيادة.



وقام المهندس محمد الكيلاني باستعراض مراحل تنفيذ الوحدات السكنية على ثلاث مراحل.


وتشمل المرحلة الأولى بناء 500 وحدة سكنية تمويل من صندوق الإسكان بالمحافظة بتكلفة 75 مليون جنيه سيتم وضع حجر الأساس لها في غضون ايام قليلة وهي عبارة عن وحدة سكنية بمساحه 86 متر مسطح عبارة عن " 3 حجرات وصالة وحمام ومطبخ و2 تراس".


والمرحلة الثانية تشمل بناء 1000 وحدة سكنية ستقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحه.



المرحلة الثالثة وتشمل بناء 1000 وحدة سكنية وهي منحه تحت الدراسة حاليا.


وقام المهندس مدحت صلاح مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة باستعراض خريطة للاراضي التي سيتم توزيعها وهي عبارة عن 2000 قطعة ارض بمساحات من 200 الي 300 متر بنسبة بناء 60%.
كما اجتمع المحافظ بممثلي اهالي الرويسات واكد لهم على عدم الاضرار بالاسر وعلى ان تكون الاولويه لاهالي المنطقة في توزيع الوحدات السكنية ومساحات الاراضي.



اقرأ أيضا:


صور| محافظ جنوب سيناء: مؤتمر "الكوميسا" رسالة سلام للعالم‎