التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

وفد اقتصادي قبرصي يزور جنوب سيناء‎ لبحث استصلاح 60 ألف فدان

قام وفد قبرصي بزيارة محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، ضم السفير القبرصي بالقاهرة خاريس موريتسيس، وعدد من المستثمرين، رافقهم عدد من قيادات القوات المسلحة بتكليف من الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة على رأسهم اللواء محمد شمس مساعد قائد الجيش الثالث الميداني.


وأوضح اللواء جمال الريس سكرتير عام مساعد محافظة جنوب سيناء، أن الهدف من الزيارة هو استصلاح 60 الف فدان بداية من وادي فيران التابع لمدينة أبورديس وصولا إلى الـ150 فدان الجاري استصلاحهم في العاصمة طور سيناء حاليا.


وأشار الريس، إلى أن استصلاح الـ 60 ألف فدان بخلاف المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصلاح مليون ونصف فدان.


تفقد الوفد منطقة سهل القاع ومزرعة تسمين العجول بطور سيناء المهداة من مؤسسة الخير، كما تفقد إحدى مزارع وادي طور سيناء.

 


وأكد سفير قبرص بالقاهرة، خلال جولته، أن العلاقات بين قبرص ومصر تمر بأبهى صورها ويرجع ذلك لرغبة الدولتين في تطوير تعاونهما لتحقيق الازدهار والتقدم، لافتا للاتصال المباشر على مستوى قيادة الدولتين وعلاقة الصداقة الوطيدة التي تربط بين الزعيمين عبد الفتاح السيسى ونيكوس انستاسياديس من منطلق الرؤية المشتركة لكلتا الدولتين للتحديات التي تواجهها المنطقة، والعمل معا من أجل عودة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.


 



اقرأ أيضا:


بـ"10 آلاف جنيه".. "خير بتروبيل" تساند متضرري السياحة في جنوب سيناء‎