التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس أركان زامبيا يتفقد خطوط سيارات العربية للتصنيع

استقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالعزيز سيف الدين، اليوم الأربعاء، رئيس  أركان دولة زامبيا، الفريق بول ميهوفا، والوفد المرافق له، إذ توجه الوفد الزامبي للشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع لتفقد خطوط الإنتاج المختلفة والسيارات الجراند شيروكي والجيب J8 التي تنتجها الشركة.


عقد الجانبان، وفق بيان صادر عن الهيئة العربية للتصنيع، جلسة مباحثات تضمنت مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة، ومنها ما يخص إفريقيا، وفتح آفاق للشراكة والتعاون العسكري بين البلدين، وبحثا الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة في مجال التصنيع المشترك.



وعقب انتهاء المباحثات شاهد الوفد الزامبي فيلما تسجيليا عن الهيئة العربية للتصنيع ومنتجاتها وإمكانياتها المتعددة.


ومن جانبه، رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة زامبيا باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون ولتبادل الخبرات والمهارات.


وأكد الفريق عبدالعزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع  دولة زامبيا، ما يعكس  عمق الروابط بين مصر وجميع دول إفريقيا، إذ تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكل شعوب ودول إفريقيا.


وأشار  سيف الدين إلى أن الجانب الزامبي بحث دعم التعاون مع الهيئة في العديد من المجالات، وبخاصة وسائل النقل والطاقة المتجددة.



على الجانب الآخر، أكد رئيس أركان دولة زامبيا حرص بلاده على مد جسور التقارب والتعاون مع مصر في العديد من المجالات على نحو يلبي التطلعات المشتركة لكلا الشعبين الصديقين، إذ تمتد العلاقات إلى فترة الستينيات أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.


وأعرب عن فخره بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة.


وأشار إلى أنه يتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين زامبيا والعقول والخبرات والمهارات المصرية بالهيئة خاصة في مجالات وسائل النقل والطاقة المتجددة.