التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

أهالي أسوان يطلقون "لا لزيادة أسعار القطارات"

أطلق عدد من أبناء محافظة أسوان حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان" لا لزيادة تذاكر القطارات" تهدف إلى المطالبة بإلغاء قرار السكك الحديدية بتحويل جميع القطارات إلى vip، ما أعتبروه ارتفاعا لأسعار القطارات بشكل غير مباشر.




وتنص استمارة الحملة المقدمة من أهالى أسوان إلى رئيس الوزراء "مواطني أسوان يستغيثون بسيادتكم لإعادة النظر في زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسبة 100%، مما يعد عبئاً عظيماً على كل مواطنى الصعيد، خاصة أسوان نظراً لبعد المسافة عن القاهرة".
 

ووجه أهالب أسوان رسالة إلى رئيس الوزراء من خلال الاستمارة تنص على "تعلمون الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها أسوان من توقف تام للسياحة من 5 سنوات وقد رأيتم ذلك عند زيارتك الأخيرة للمحافظة، ولا تحتمل هذه القرارات المؤلمة "على حد وصفهم" التي قد أعلنتم عنها ومنها ما أعلن الآن من زيادة أسعار تذاكر القطارات.

 

ويناشد أهالي أسوان رئيس الوزراء بمراعاة ظروف مواطنين بسطاء، كما يوجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى دائماً بالوقوف مع المواطن الغلبان، منتظرين رد فعلكم والذى يكون فى مصلحة المواطن.
 

وتشمل الأستمارة جدول مدون به الأسم ورقم البطاقة والتوقيع الخاص بالمواطنين.

وكانت موجة غضب أنتابت أبناء محافظة أسوان عقب تقليص عدد القطارات الأسبانى ،و أستبدالها بvip، والتى تعتبر أسعارها مرتفعة وليست فى متنوال الجميع حيث تذكرة الدرجة الأولى يصل سعرها إلى 235،والدرجة الثانية 135.

 

اقرأ أيضا

صور| رئيس هيئة السكك الحديد يتفقد محطة أسوان