التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

صور| رئيس هيئة السكك الحديد يتفقد محطة أسوان

تفقد اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديد، اليوم الأربعاء، محطة سكك حديد أسوان والأقسام التابعة لها عقب انتهاء جولته التفقدية في محطة الأقصر، مرورًا بمحطتي إدفو وكوم أمبو.


ورافقه في الجولة، حسب بيان، المهندس سيد سالم نائب رئيس الهيئة لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة والمهندس محمود عطيتو رئيس الإدارة المركزية للبنية الأساسية للمنطقة الجنوبية بأسوان.



ومن جانبه، أكد اللواء مدحت شوشة، أنه لا توجد نية لرفع أسعار تذاكر القطارات بالوجهين القبلي والبحري، قائلاً "هنفضل زي ما إحنا مع تحسين الخدمة بنفس السعر"، موضحًا أن رحلات القطارات المكيفة العادية كما هي دون رفع أسعار، وتم تشغل قطارين فقط VIP بين أسوان والقاهرة، أما الزيادة في إطار التجربة لخدمة السياحة وباقي المواطنين.


وأضاف شوشة، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في القطارات المكيفة العادية مع تحسين الخدمة لأهالي الوجه القبلي والبحري، قائلًا: "لا مساس لمحدودي الدخل"، مشيرًا إلى أن الهيئة انتهت من دراسة منظومة طبع الرقم القومي على تذاكر السكك الحديد للتصدي لظاهرة السوق السوداء.



وناشد رئيس الهيئة المواطنين بمساعدتهم في التصدي للسوق السوداء عن طريق عدم الشراء منهم، قائلًا: "خليهم يشربوها"، كما أن تذكرة السفر ستطرح أمام المواطنين قبل انطلاق الرحلة بوقت كافٍ حتى يتمكن المواطن من شراء التذكرة بارتياح.



اقرأ أيضاً:


صور| العناني يلتقي شيخ الأثريين الأجانب في أسوان