التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

"توفيق" يتابع خطة "وارنر" للنهوض بشركات الغزل والنسيج

وزير قطاع الأعمال يلتقي فريق مكتب وارنر
وزير قطاع الأعمال يلتقي فريق مكتب وارنر

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من مكتب "وارنر" الاستشاري العالمي برئاسة المدير التنفيذي للمكتب، لبحث الإجراءات التنفيذية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس خلال المرحلة المقبلة، والتي بدأت بالفعل في شركات حليج الأقطان.

وكان مكتب "وارنر" الاستشاري هو الذي أعد دراسات هيكلة شاملة الشركات التابعة للشركة القابضة.

واستمع الوزير من وفد الشركة إلى ملخص للدراسات والتقارير التي قام بها مكتب "وارنر" عام 2017، والتي كانت الأساس الذي تم الاعتماد عليه في إعداد الخطة الاستثمارية للشركة القابضة للغزل والنسيج لإصلاح شركاتها التابعة سواء في مجال حليج الأقطان أو الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والملابس.

وأشاد الوزير بالجهد المبذول في تلك الدراسات والتي كان قد أطلع عليها من قبل، مؤكدًا على أهمية إعداد دراسات جدوى فنية ومالية وتسويقية لكافة المشروعات المزمع القيام بها لأي من الشركات التابعة حرصًا على المال العام.

كما ناقش توفيق مقترحات الاستشاري بشأن التفاصيل الخاصة بكيفية إعداد منظومة لإدارة مشروع الهيكلة، الذي يستغرق عدة سنوات، وآلية المتابعة، مع الاستماع إلى الخبرة العالمية للشركة الأمريكية في برامج مماثلة للإصلاح والتطوير في دول أخرى، وطلب الوزير من المكتب عرض بخدماته خلال فترة التنفيذ.

وفي ختام اللقاء، أكد الوزير على ضرورة الاهتمام بعملية التسويق والتدريب للعاملين بما يحقق أهداف برنامج التطوير المتكامل إلى جانب الهيكلة الفنية وتحديث خطوط الإنتاج.