التوقيت الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

إبداع المصريين.. شاهين ينقل كأس أفريقيا من منصة التتويج للمدرجات

أحمد شاهين مع النسخة المقلدة من كأس الأمم الأفريقية
أحمد شاهين مع النسخة المقلدة من كأس الأمم الأفريقية

 

للتشجيع أدوات، يستخدمها من غلبهم شغفهم وتعلقت قلوبهم بالملاعب والمدرجات، فالعلم والـ"فوفوزيلا" والصافرات، هم سلاح المشجع وعتاده كلما ذهب لتشجيع فريقه.

 

 

وكشفت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تُنظم في مصر ومن المقرر لها أن تبدأ خلال ساعات قليلة على استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، عن العديد من المواهب، ربما ليست مواهب كروية، وإنما أيادي مبدعة أبدعت في إبراز جمال الفن المصري على هامش الكان المرتقب.

 

أحمد شاهين شاب مُبدع، أبدع في صناعة تلك الأجواء الحماسية في المدرجات، وبدأ في إبراز موهبته بصناعة نسخة كأس الأمم الأفريقية المتداولة بين أيدى الجماهير لاحتياجه الشخصى قبل أن تتطور الفكرة لتوسيع الصناعة وبيعها للجماهير، التقى مع دوت مصر ليكشف أسرار تلك الصناعة.

 

الفكرة تطورت مع "شاهين" الذى بدأ فى الترويج لأعماله الإبداعية على صفحات الفيس بوك، وشجعه على ذلك إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى مصر، خاصة أن "درع" كأس الأمم سيكون أول ما ستبحث عنه الجماهير فى المدرجات لالتقاط الصور التذكارية.

 

مرحلة التجريب والاختبار احتاجت لصناعة 20 نسخة حتى وصل شاهين إلى النسخة الأخيرة التى أصبح راضياً عنها بنسبة 90%، وعن المادة المصنوعة منها أكد شاهين أنه اعتمد على مادة "البوليستر" وذلك لأنها خفيفة فى الحمل وصلبة.