التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 02:00 م , بتوقيت القاهرة

بريطانى يقفز بدون مظلة من طائرة بارتفاع 40 مترا لتسجيل رقم قياسى.. فيديو

جندى سابق يقفز من طائرة هليوكوبتر
جندى سابق يقفز من طائرة هليوكوبتر
قفز جندي مظلي سابق بنفسه بطائرة هليكوبتر من ارتفاع 131 قدمًا - أى ما يعادل قرابة 40 مترًا - في البحر بدون مظلة مسجلاً رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في هذه العملية وزيادة الوعى ضد الانتحار. 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن "جون" أو ما يعرف بالسمكة القاتلة سقط فى مياه مدينة سولنت بالمملكة المتحدة، حيث وصلت سرعته إلى 75 ميلاً في الساعة ، كجزء من حركاته الجريئة لزيادة الوعي ضد الانتحار.

 

وأوضح التقرير، أن الأب لثلاثة أطفال تدرب ما يقرب من 18 شهرًا في على هذه الحيلة ، وإن ارتكابها بشكل خاطئ قد يتسبب في إصابته بجروح خطيرة أو حتى الموت.

 

جندي يقفز من بطائرة هيلوكوبتر من ارتفاع 131 قدم بالمملكة المتحدة  (1)

وسجل "جون" رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأعلى هبوط حر في الماء من طائرة ورقم قياسي للقفز في المياه البريطانية، بعد أن نظم الحدث قبالة جزيرة هايلينج، بالقرب من مقاطعة بورتسموث ، لزيادة الوعي بالانتحار لدى قدامى المحاربين.

وكان من الممكن أن تؤدي الحيلة الخطيرة إلى إصابة خطيرة أو حتى الموت ، كما أوضح إذا كانت التقنية خاطئة "يمكن للمياه أن تمزقك إلى نصفين"، قائلا: "إنه شعور رائع للغاية أن أفعل ذلك أخيرًا ، أنا مسرور للغاية وأتمنى أن أجعل الناس يبتسمون ويضحكون قليلاً".

جندي يقفز من بطائرة هيلوكوبتر من ارتفاع 131 قدم بالمملكة المتحدة  (3)

وتولى بيرن الذي خدم جولات في العراق وأفغانستان وأيرلندا الشمالية ولديه خبرة في القفز من الطائرات التحدي لجمع الأموال لجمعيتان خيريتان مخصصتان لمساعدة قدامى المحاربين الذين يعانون من صحتهم العقلية، وقائلاً"نحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لمنع قدامى المحاربين من الانتحار".

جندي يقفز من بطائرة هيلوكوبتر من ارتفاع 131 قدم بالمملكة المتحدة  (2)

قام بيرن بتقسيم قفزته إلى ثلاث مراحل الإقلاع والطيران والهبوط إذا فشل في تصحيح دخوله إلى الماء ، فقد يكون ذلك ، حيث أي هبوط خاطئ سيؤدى على كسر الرقبة في الحال.