التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيتنامي يحاول القفز من طائرة خوفا على حياته

ترجمة- نهال نصار:

تسبب أحد ركاب الطائرة المتجهة من مدينة "هو تشي منه" الفيتنامية إلى مدينة سيدني الأسترالية، في حالة من الذعر بين الركاب حينما حاول الهروب من الطائرة وفتح مخرج الطواريء بالقوة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، عن أحد الركاب من نيوزيلندا، قوله إنه تعاون مع عدد من الركاب من أجل السيطرة على الراكب الفيتنامي الذي بدأ في ركل باب الطواريء بصورة متكررة، مدعيا أنه تم تخديره واختطافه وأن هناك أشخاص ينتظرونه في سيدني لقتله.

وأضاف الراكب النيوزيلندي أنهم أوثقوا يدي الراكب الفيتنامي بحبل، بعدما فشلت محاولات صعقه وضربه لأنه كان يقاومهم بكل قوته، ويحاول الهروب معرضا حياته وحياة جميع الركاب على طائرة الخطوط الجوية الفيتنامية للخطر. كما قام راكب آخر بتقييده في مقعده بحثا عن أي شخص مسافر برفقته.

جدير بالذكر إنه مع إقلاع الطائرة، يقل الضغط خارجها، مقارنة بالضغط في الداخل، وهو ما يؤدي إلى إغلاق الباب بشكل يستحيل فتحه بعدها، إلا أن الكثير من الركاب لا يعون هذه المعلومة.

وقالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية إنها تلقت تنبيها بوجود شاب، يبلغ 27 عاما، مقيدا على متن الطائرة، بعد محاولته فتح باب خروج الطواريء بالقوة.

تم إيداع الشاب في المستشفى فور هبوط الطائرة، وتلقى مذكرة للمثول أمام المحكمة في جريمة تعريض سلامة الطائرة للخطر، بينما تتلقى الخطوط الفيتنامية إفادات طاقم العمل.