التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

خبيرة تجميل توضح طرق العناية بالأظافر فى الشتاء

أظافر - أرشيفية
أظافر - أرشيفية

مع دخول فصل الشتاء بشكل خاص تعانى العديد من الفتيات من مشكلة تقصف الأظافر وضعفها وجفافها ، مما يؤثر على  شكلها الجمالى ويجعلها تبدو بمظهر غير صحى. 

تقدم خبيرة التجميل داليا فؤاد بعض النصائح المهمة والوصفات الطبيعية التى تحتاجها الفتيات فى العناية بالأظافر خلال فصل الشتاء، حيث تنصح بعدم استخدام طلاء الأظافر بشكل يومى، وذلك لأن مزيل الأظافر منتج قوى وشديد القسوة على الأظافر مما يسبب لها الجفاف بشكل كبير ، وتنصح أيضًا بعدم الإفراط فى استخدام الماء والصابون على الأظافر لأن ذلك يزيد من جفافهما، وكلما ابتعدنا عن الماء والصابون كلما حافظنا على حماية الأظافر من الجفاف أيضًا.

وأوضت خبيرة التجميل بتجنب إزالة الجلد المحيط بالأظافر، والعمل على غسلها بالماء الدافيء وترطيبهما بالفازلين قبل النوم، لأن ذلك يزيد من تقوية الأظافر، وتنصحنا أيضًا  بضرورة ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية.

كما قدمت خبيرة التجميل إحدى الوصفات الطبيعية المهمة للعناية بالأظافر خلال فصل الشتاء مما تتناسب مع ظروف الجو، كالآتى:" اغمرى الأظافر فى وعاء مليء بالماء الفاتر الممزوج بالخل أو عصير الليمون حتى يزيل إصفرارها.فرك الأظافر بشريحة من الليمون بشكل يومى، ووضع كريم الترطيب.استخدام زيت الزيتون مرتين كل أسبوع."