التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

أظافر ملونة للكلاب آخر صيحات الإكسسوارات بأسيوط

اكسسوارات للكلاب
اكسسوارات للكلاب

لم ينته الأمر فى تربية الكلاب والقطط عند التطعيمات أو شراء الأغذية المجففة خوفا من إصابتها بتلبك معوى ، وحتى لم يقتصر الأمر على الزيارة البيطرية والتى كانت غير مألوفة فى الصعيد حتى وقت قريب.

وما لبث أن بدأت تنتشر ثقافة الإكسسوار بمحلات تربية القطط، والكلاب والتسابق فى عرض ماركات مختلفة ،وبرندات عالمية للأطواق ، والسلاسل والأحزمة والقمصان ، وتنافس المربين فى شراء أحدث وأجمل تلك الإكسسوارات.

وفى مفاجأة جديدة من نوعها على محافظة أسيوط ظهر نوع جديد من أكسسوارات القطط، والكلاب وهو تركيب أظافر بلاستيكية، أو سليكون ملونة أعلى الأظافر الحقيقية بهدف تجميل الاظافر وحماية الأصلية من التكسر والضعف ، بالإضافة الى منع حدوث خربشة لجلد الأطفال ، أو تمزيق للسجاد والمفروشات.

وقال أحمد على عبد العال صاحب محل للحيوانات الأليفة، ومستلزمات الحيوانات ، أن هذه الإكسسوارات موجودة فى دول خارج مصر من فترة كبيرة ، لكن هذه الثقافة حديثة علينا وكل هذه  المستلزمات حتى يكون الحيوان الأليف نظيف صحيا ويصلح للعيش فى شقة سكنية أو منزل يسكن فيه أطفال.

وأضاف أحمد ، أن محافظة أسيوط من المحافظات الكبيرة التى تستهلك هذه الأكسسوارات لوجود عملاء كثيرون فى أسيوط مربين للحيوانات الأليفة ، وخاصة أسيوط المدينة لوجود نسبة تعليم كبيرة فيها وثقافة تربية هذه الحيوانات وأيضا من بين الإكسسوارات الحديثة معجون الأسنان الذى يحمى فم الكلاب والقطط من البكتريا التى من الممكن التى تنتقل منها لشخص آخر ، حيث نقوم بشرح طريقة استخدامها للعميل لحماية أطفاله من البكتيريا التى من الممكن أن تتكون فى فم الكلاب ، أو القطط نتيجة تنوع الأكل ، وأنواع الأكلات المقدمة ، وأيضا يوجد القطع السليكون للكلاب اللولو ، حيث يعضها الكلب ويتعامل معها وهى قطعة سليكون تشبه العظمة تستخدم ليعضها فتؤدى له ما يريده.

وتابع "من الإكسسوارات أيضا مكمل غذائى "يشبه العظمة " ينظف الأسنان ، ويعقم الفم ويكمل الشعر عن طريق أوميجا 3 ،واوميجا  وتستخدم كغذاء وإكسسوار للكلب ، وهناك أيضا بعض الألعاب التى تصدر صوتا على شكل كروى بمجرد أن تتعامل معها القطة لمدة نصف ساعة تظل صديقتها بعد ذلك وتتعامل معها بشكل مستمر".

وقالت إسراء حسن ، إن قطتها كثيرا ما تقوم بخربشة الأقمشة والسجاد وكانت أيضا تتعرض للخربشة منها وخاصة أثناء مداعبتها ومن الممكن أن تكون هذه الجروح فى أماكن ظاهرة مثل الوجه والفكين وعندما سمعت بهذه الإكسسوارات فكرت فى استعمالها ، وبالفعل وجدت أنها ممتازة ، وخاصة أن هذه الأظافر سيلكون ، وخامتها لا تؤذى الكبار أو الأطفال ، وتمنع الطفل من الخوف من القطط ، والكلاب لعدم تعرضهم للإيذاء منهم.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية