التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

"أيه الحلاوة دي".. صور الفائزين بجوائز "سوني" للتصوير الفوتوغرافي 2018

ارشيفيه
ارشيفيه

التصوير فن عجيب، يجبرنا على العودة بالذاكرة إلى لحظات غابرة، نحن إلى بعضها ونهرب من بعضها الآخر، والتصوير لا يلبث أن يثبت قدرة الإنسان على الخلق والإبداع، ويؤكد على قدرتنا نحن البشر على السفر بخيالنا لأكوان بعيدة، وأزمنة نائية لا تعرف لها بداية أو نهاية.

وفي كل سنة، تقدم شركة سوني العالمية جوائز "Sony World Photography Awards" للتصوير الفوتوغرافي، حيث تتلقى عددا كبيرا من الصور الملهمة والمثيرة للمشاعر من كل أنحاء العالم، فمنها صور صريحة ومنها صادمة من أخبار الحروب في العالم والكوارث، وتتنافس مع قصص الحب والحزن في الوطن أو المنفى، ونجد بينها صور المناظر الطبيعية والطبيعة الصامتة.

0
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 

وقد جذب إصدار هذه السنة الحادية عشر لمساقبتها رقماً قياسياً من الصور المرسلة لهم، حوالي 319,516  ألف صورة من كل بقاع الأرض تقسم جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي إلى 4 أصناف رئيسية: الاحترافي، المفتوح، الشبابي ويقسم الصنف الاحترافي إلى 14 قسم، 7 منها تصنف باعتبارها فنا، و7 تعتبر وثائقية.

 

وفي كل عام تجمع الجوائز أفضل الصور الفوتوغرافية من جميع أنحاء العالم ونشرت سونى الصور الفائزة فى مسابقتها عبر الموقع الرسمى لها، على أن حصل جميع الفائزين من الفئة على معدات تصوير رقمية متطورة من سوني وتم تقديم جوائز نقدية بقيمة 25 ألف دولار إلى مصور العام و 5 آلاف دولار إلى مصور العام المفتوح.