التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:25 ص , بتوقيت القاهرة

6 نصائح لـ"الفينج شوي" تبعد الطاقة السلبية عن غرفة نومك

تعد غرفة النوم هي معنى الراحة والاسترخاء بعد عناء يوم طويل من العمل، سواء مع الأولاد أو في نطاق وظيفتك، فهي الغرفة التي تساعدك على تجديد نشاطك واستعادة حيويتك مرة أخرى لبدء يومك مجددًا.


وينصحك فن الفينج شوي Feng shui الصيني المختص بالطاقة الإيجابية، لمنع الطاقة السلبية عن غرفة نومك باتباع هذه النصائح:


وضع سريرك في منتصف الغرفة


لا تضعى السرير بجوار الحائط، بل اجعليه في منتصف الغرفة حتى تنعمي بنوم هادئ، لأن وضعه في الزاوية أو بجانب الحائط لا يسمح بتدفق الطاقة، لذلك عليك بوضعه في المنتصف وجعله ظاهرًا عند دخولك من باب الغرفة، كما يفضل إغلاق باب الغرفة أثناء النوم لتجنب تسرب الطاقة خلال النوم.


 


غرفة النوم


لا لتعليق أشياء أعلى السرير


فن الفينج شوي ينصحك بالابتعاد عن الأشياء المعلقة فوق سريرك حتى المروحة وأباليك الإضاءة لأنها تمتص الطاقة الإيجابية وتبث طاقة سلبية تسيطر عليك، وحسب قوانين الفينج شوي تؤدي إلى صداع ومشاكل في الهضم، فعليك وضعها بعيدًا عن سريرك كلما أمكن ذلك.


تجنبي كراكيب أسفل السرير


كما أن الأشياء المعلقة أعلى السرير ممنوعة، فالأمر كذلك لتخزين أي شيء أسفل السرير، فهذه الأشياء تسد وصول الطاقة إليك وتمنحك طاقة سلبية أنتِ في غنى عنها، فتخلصي منها فورًا وتمتعي بالاسترخاء.


غرفة النوم


ابتعدي عن المرايات


من أكثر القواعد أهمية في الفينج شوي هو ألا تري نفسك في المرآة وأنت مستلقية على السرير، لأن المرايا تتسبب في شعورك بالأرق وتجلب الطاقة السلبية والشجار بين الزوجين.


اختيار الألوان الهادئة


احرصى على اختيار ألوان هادئة لغرفة نومك سواء في الأثاث أو ألواء الطلاء، فقد ثبث أن الأوان الهادئة تضفى طاقة إيجابية وهدوء، أما الألوان الصاخبة والزاهية فتؤثر على جهازك العصبي بالسلب، كما تجعله أكثر نشاطًا، لذا فهي ليست مفضلة لغرف النوم.


الفينج شوي يكره الإلكترونيات


فن الفينج شوي يعتبر غرفة النوم مكانًا مقدسًا لإعادة شحن طاقتك وتجديدها، وينصحك بإخراج الأغراض الكهربائية عن غرفة النوم ويشمل ذلك التليفون المحمول وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وكذلك التلفزيون وأي شيء يعمل بالكهرباء.


ولأننا أصبحنا نستخدم المحمول باستمرار، ونستخدمه أيضًا كوسيلة للاستيقاظ "كمنبه" فيمكنك وضع هاتفك في سلة صغيرة على باب الغرفة حتى تتمكني من سماع صوته.


لا شىء أفضل من الاستيقاظ بنشاط وحيوية بعد يوم شاق، حاولي اتباع هذه النصائح واشحني طاقتك ليوم مليء بالحيوية.


أقرأ أيضاً:


"اهتمي بالسرير".. أخطار تواجهكم عند النوم بالفراش


منها "قلة النوم".. عادات تسبب الإصابة بأمراض الكلى


لنشر الطاقة الإيجابية.. جلدي حوائط غرفة النوم بالخشب