التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

أعراض ارتفاع السكر في الدم.. منها الزهايمر

تقدم لكم دوت حياة أعراض ارتفاع السكر في الدم كما وضحها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح طبيب القلب والسكر والأوعية الدموية، حيث يشكل ارتفاع السكر قلقًا كبيرًا وخاصًة لمرضى السكر، فالارتفاع المتكرر له يؤدي لحدوث الكثير من المضاعفات الخطيرة للجسم والأعضاء الداخلية، ولذا نقدم لكم أعراض ارتفاعه.


أعراض إرتفاع السكر


أعراض إرتفاع السكر في الدم:


1. العطش المستمر وكثرة دخول الحمام:


يقوم جسم الإنسان بمحاولة التخلص من السكر الزائد في الدم عن طريق التبول، لإخراجه مع الماء، ولذا يفقد الإنسان نسبة كبيرة من سوائل جسمه، وهو ما يجعله عطشان دائمًا.


2. الإعياء المستمر:


يشعر بتعب كبير نظرًا لارتفاع السكر، ما يؤثر على تدفق الدم في الجسم، مما يجعل الخلايا غير قادرة على على الحصول على المواد الغذائية التي تحتاجها لاستمرار العمل، مما يسبب شعوره بالتعب، كما يشعر أيضًا بألم في الأطراف "اليدين والقدمين"، بسبب تلف الأعصاب الذي عادة ما يصاحب مرضى السكر، ولذا يوصي أطباء السكر دائما بضرورة تناول علاج للأعصاب.


3. مشاكل بالعين والذاكرة :


يعاني مريض السكر من صعوبة وعدم وضوح الرؤية مما يشكل له صعوبة في القراءة، وملاحظة أي تغير آخر في الرؤية، وهو ما يسميه الأطباء باعتلال الشبكية السكري، كما يعاني مريض السكر من الزهايمر ونسيانه للأشياء بسرعة، وهو ما أثبتته الدراسات على عدد كبير من مرضى السكر.   


أعراض إرتفاع السكر


اقرأ أيضًا :


منها علاج السكر والقلب.. تعرف على فوائد التفاح الأصفر


"علاج نفسي ومنشط جنسي".. 9 فوائد لتناول البلح الأصفر


علاج الأميبا بالثوم والأعشاب وطرق أخرى