التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

ديربي روما.. توتي وكلوزه أخر روائح التسعينات

يستعد جماهير الكالتشيو لديربي مثير، اليوم، الاثنين، في الجولة 37 من الدوري الإيطالي، بين لاتسيو وروما، في صراع التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا.

ملعب الأولمبيكو بروما، سيشهد نجمين من العيار الثقين يقفان وجه لوجه، توتي وكلوزه،  ارتبط اسمهما بتشكيل تاريخ بلادهما في كرة القدم، وتعيد إلى الأذهان ذكريات التسعينات التي أنجبت أسطورتان مثلهما.

ملك روما فرانشيسكو توتي، وميستر ميرسيدس ميروسلاف كلوزه نجم لاتسيو، ربما تكون المواجهة الأخيرة بينهما اليوم، حيث اقترب اللاعبان من اعتزال كرة القدم بعد مشوارهما الحافل بالانجازات.

بطلا العالم، وكلوزه يسجل في أول مشاركة، وسيلفي توتي.. أبرز لقطات الأسطورتي العاصمة.

بطلا العالم

كلا النجمين حققا بطولة كأس العالم، فاز توتي بلقب كأس العالم، المقام في ألمانيا عام 2006 مع المنتخب الإيطالي،  وأحرز هدف وحيد في مرمى أستراليا في تلك البطولة.



وأيضا كلوزه هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة.

النجم الألماني هو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدف منذ مشاركته الأولى مع المنتخب الألماني عام 2002.

تاريخ مواجهاتهما.. تفوق كلوزه

يتفوق ميروسلاف في تاريخ مواجهاته بروما منذ قدومه إلى لاتسيو عام 2011، حيث فاز فاز بأربعة مواجهات، وفاز توتي  بمواجهة وحيدة فقط.

أحرز كلوزه هدف الفوز في الدقيقة 93 في أول مشاركة له بديربي روما موسم 2011 – 2012، في المباراة التي انتهت بفوز لاتسيو 2-1، والتي لن ينساها عشاق الكالتشيو.
 

سيلفي توتي في ثنائيته في مرمى لاتسيو

أحرز فرانشيسكو توتي ثنائية رائعة في مرمى لاتسيو في آخر مباراة جمعت الفريقين، والتقط لنفسه "سيلفي" مع جماهير روما في لقطة شهيرة.