التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

صفقة القرن.. هل يعلن اتحاد جدة ضم محمد صلاح اليوم قبل غلق القيد بإنجلترا؟

محمد صلاح
محمد صلاح
يسابق نادى اتحاد جدة الزمن لإنهاء صفقة ضم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول قبل ساعات من غلق سوق الانتقالات الصيفية فى إنجلترا، وتُصر العديد من الصحف السعودية على اقتراب"صفقة القرن" كما يطلق عليها البعض نظرًا لكونها أحد أهم الصفقات حال إتمامها  بشكل رسمى.
 
أخبار محمد صلاح

بينما يتبقي يوما واحدا فقط على غلق القيد في الدروي الإنجليزي المحد له 1 سبتمبر،بينما يتبقي في موسم انتقالات الدوري السعودي 8 أيام فقط على غلقه.

وتشير العديد من الصحف السعودية إلى اقتراب نادي اتحاد جدة من إنهاء اتفاقه مع ليفربول قبل غلق باب الانتقالات في الدوري الإنجليزي الذي ينتهى مساء اليوم الخميس، مؤكدة أن محمد صلاح نفسه وافق على الانتقال إلى الدوري السعودي في الصيف الحالي.

 

جماهير الاتحاد تنتظر حسم صفقة محمد صلاح
 

وقالت صحيفة اليوم السعودية إن إدارة الاتحاد لا بديل أمامها سوى حسم التفاوض المباشر مع إدارة ليفربول خلال الساعات القليلة المقبلة، خصوصا أن جماهير العميد لازالت تحلم بإتمام صفقة محمد صلاح التاريخية.

وردت الصحيفة السعودية على تساؤل

 
أنصار نادي الاتحاد حول امكانية فسخ محمد صلاح عقده مع ليفربول ودفع إدارة العميد الشرط الجزائي حال موافقة اللاعب على الرحيل، مؤكدة على أنه لا يوجد شروط جزائية في عقد النجم المصري.

 

وأضافت أن عقد محمد صلاح الجديد الذي تم ابرامه في يوليو من العام الماضي 2022 مع ليفربول لا يتضمن شرط جزائي، وهو ما يجبر إدارة الاتحاد أو أي نادي آخر يرغب في شراء اللاعب بالتفاوض بشكل مباشر مع ناديه الإنجليزي.

إعلامي سعودي : محمد صلاح فى مكة غدا
 

بينما أكد الإعلامى السعودي عثمان أبو بكر فى حديثه مع برنامج "الديوانية" عبر القنوات الرياضية السعودية أنه علم من مصادره الخاصة بأن محمد صلاح سيكون في مدينة مكة غدا الجمعة، للانضمام إلى الاتحاد رسميًا.

 

الرياضية السعودية : ليفربول يناور للحصول على أعلى سعر
 

كما نشرت صحيفة الرياضية السعودية فى عددها الورقي اليوم الخميس، وعنونت تحت صورة الدولى المصري: "صلاح يوافق.. وليفربول يناور".

وأضافت الرياضية السعودية أن ليفربول يرغب فى الوصول إلى رقم أكبر من المعروض عليه لحسم الصفقة بعد تأكده من موقف محمد صلاح نفسه.

 

إغراءات اتحاد جدة لحسم صفقة صلاح عرض مستمر
 

في حين أن صحيفة "ديلى ميل"،أكدت فى تقرير لها أمس أن نادي الاتحاد يجهز عرضا بقيمة 118 مليون إسترليني، لضم محمد صلاح من ليفربول، بعدما عرض عليه فى السابق مبلغ 100 مليون إسترليني. 

وأضافت الصحيفة أن ليفربول ما زال ثابتا على موقفه، بأن نجمه المصري غير قابل للبيع، خاصة وأن إدارة الريدز تعلم جيدا أن رحيل محمد صلاح فى هذا التوقيت، سوف يثير غضب المدير الفنى يورجن كلوب، خاصة وأن صلاح يعد عنصرا رئيسيا فى مشروع المدرب الألماني. 

صفقة محمد صلاح
 

كان الصحفي رودي جاليتي بشبكة "Sport Italia" الإيطالية قال أيضًا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" إن اتحاد جدة أرسل وفدًا مهمًا إلى مدينة "ليفربول" من أجل إقناع النادي الإنجليزي ومدربه الألمانى يورجن كلوب، بالموافقة على رحيل محمد صلاح.

وأضاف جاليتي :" نادي اتحاد جدة قرر زيادة العرض المقدم إلى ليفربول من أجل ضم محمد صلاح إلى أكثر مقابل 100 مليون دولار".

وانضم محمد صلاح  إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، ويمتد عقده الحالي مع الريدز حتى 2025.

وخاض محمد صلاح 3 مباريات مع  ليفربول باالدوري الإنجليزي فى الموسم الحالي، سجل خلالها هدفا وصنع هدفين.