التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

بعد العرض الأمريكي.. الحضري "45 عاما" = 10 أندية و5 دوريات

عصام الحضرى
عصام الحضرى

عصام الحضري، صاحب الـ 45 عاماً، مازال يحطم جميع الأرقام في مجال الساحرة المستديرة، خاصة بعد أن تلقى عرضاً من الدوري الأمريكي، للانتقال إليه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال محمد شيحة وكيل الحضري، إنه تلقى عرضا رسميا من فريق أمريكي، موضحاً أن مرحلة المفاوضات قطعت شوطاً كبيراً لكن لن يتم الإعلان عن ذلك إلا بعد الاتفاق الرسمي.
 
وتابع وكيل اللاعبين أن العرض كبير ومغري ويلبي طموحات الحضري في خوض تجربة جديدة في عالم الاحتراف، خاصة أنه مازال الحارس الأساسي للمنتخب.
 
انضمام السد العالي لأحد أندية الدوري الأمريكي، سيصبح النادي رقم 10 في حياة الحارس، والدوري رقم 5 الذي لعب به عصام الحضري على مدار تاريخه، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية..
 
 
1- نادي دمياط

عصام الحضري كان لاعبا في مركز شباب الركابيه بمحافظه دمياط، وبدأ تألقه من خلال نادي دمياط، وساهم في تصعيد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه.

الحضرى فى دمياط
الحضرى فى دمياط
 
2- الأهلي "الدوري المصري"

عام 1996 انتقل الحضري رسميا لصفوف فريق الأهلي ليكون الحارس الاحتياطي بعد الحارس اللامع آنذاك أحمد شوبير وحارس منتخب مصر في ذلك الوقت أيضا.

الحضرى استغل أول فرصة، والتي كانت أمام المريخ بعد أقل من سنة واحدة إثر إصابة شوبير الذي اعتزل فيما بعد وحافظ الحضري على مكانه كحارس مرمى أساسي للمارد الأحمر.

ثم واصل الحضري كسب الثقة والمكانة مع ناديه والذي كان له كبير الأثر في فوزه بدوري أبطال إفريقيا عام 2001، ثم كلل هذا الإنجاز بهدف رائع في العام ذاته من ركلة حرة غير مباشرة من مسافة 80 مترا في مرمى كايزر تشيفر الجنوب إفريقي في مسابقة كأس السوبر الإفريقية بعد أن لعبت الصدفة دورا كبيرا في دخول الكرة للهدف.

وكان له دور مؤثر في فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 2005 و2006 والحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2006.

الحضرى فى الاهلى
الحضري فى الأهلي
 
3-  سيون السويسري "الدوري السويسري"

عقب حصوله على بطاقة لعب مؤقتة من الفيفا بعد سفره لسويسرا، انضم الحضري إلى نادي سيون السويسري، لبدء مشواره الاحترافي دون موافقة النادي الأهلي الأمر الذي أثار انقسام شديد بين جماهير النادي العريق الذي غضبت مجموعة منه لقرار الحضري في حين التمس البعض له العذر لوصول الحضري إلى سن الخامسة والثلاثين دون أن يخوض تجربة الاحتراف التي هو أهلُ لها بمستواه العالمي.

وترددت الأخبار أن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه كان الحافز الأساسي لرحيل الحضري لتعنته معه طوال ثلاث سنوات سلبه فيها حقه المعنوي المتمثل في شارة كابتن المارد الأحمر بالإضافة إلى عصبية جوزيه الشديدة وقرارته القاسية ضده والتي طالب الحضري بسببها الرحيل أكثر من مرة عن القلعة الحمراء منذ عام 2005 وألح في طلب الرحيل منذ هذا التاريخ.

يذكر أن النادي الأهلي رفض مناقشة العرض السويسري المقدم من نادي سيون بسبب ضعف المبلغ 400,000 دولار بالإضافة إلى نسبة 50% يحصل عليها النادي الأهلي في حال بيع عصام الحضرى إلى نادٍ أوروبي آخر.

وكان "فيفا" فرض عقوبة على الحضري قيمتها 900 ألف يورو والإيقاف لمدة 4 أشهر ومنع سيون من قيد أي لاعب جديد لفترتين قيد متتالين نظرا للأضرار التي تسببوا فيها للنادي الأهلي ورحيل اللاعب في منتصف الموسم الكروي وبدون إذن ناديه.

الحضرى فى سيون
الحضرى فى سيون

4- الإسماعيلي

استطاع مسؤولو النادي الإسماعيلي أن ينجحوا في ضم الحارس العملاق عصام الحضري من نادي سيون السويسري بمبلغ 600 ألف يورو وشارك الحارس الدولي مع ناديه الجديد في موسم 2009-2010.

عصام الحضرى 2
عصام الحضري 2
 
5- الزمالك

انضم عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر بصفة رسمية لصفوف نادي الزمالك بعقد يمتد لثلاث سنوات.

الحضرى فى نادى الزمالك
الحضري في نادي الزمالك
 
6- المريخ "الدوري السوداني"

انضم عصام الحضري حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر بصفة رسمية لصفوف نادي المريخ السوداني بعقد يمتد لعامين.

عصام الحضرى 3
عصام الحضرى 3
 
7- الاتحاد السكندري

بعد حل مشكلته مع إدارة نادي المريخ، انتقل الحضري لنادي الاتحاد السكندري بعقد انتقال في موسم الانتقالات الشتوية لمدة موسمين ونصف بداية من موسم 2012، ثم بعد توقف الدوري عقب مذبحة بورسعيد توقف عن اللعب ثم عاد مع نادي وادي دجلة لموسم 2013 /2014.

حارس المرمى الحضرى
حارس المرمى الحضرى
 
8- وادي دجلة

انضم الحضري حارس مرمى المريخ السوداني بصفة رسمية لصفوف نادي وادي دجلة بعقد يمتد لموسم 2013-2014 في فترة الانتقالات الشتوية ثم أنهى مشواره مع دجلة في يوليو 2014 بعد خروجهم في الدور قبل النهائى امام الزمالك بركلات الترجيح في بطولة كأس مصر 2014 ووجهوا له الشكر معلنين عدم النية في التجديد له.

ثم عاد السد العالي لصفوف الدراويش بعقد يمتد لعامين موسم 2014-2015 في فترة الانتقالات الصيفية، قبل أن يعود من جديد لدجلة.

الحضرى فى وادى دجله
الحضرى فى وادى دجله
 
9- التعاون السعودي "الدوري السعودي"

انتقل الحضري لنادي التعاون السعودي الذي طلب ضم الحارس لمدة موسم سيصبح النادي رقم 9 في حياة السد العالي والدوري رقم 4 الذي يلعب له الحضري.

10- الدوري الأمريكي 

الحضرى أصبح على أعتاب تحقيق رقم جديد فى فى مسيرته الكروية، وذلك في نجاح انتقاله للدوري الأمريكي ليصبح النادي رقم 10 والدوري رقم 5 في حياته الكروية.