التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:48 م , بتوقيت القاهرة

النجمة الرابعة.. الأهلي ملك الأرقام القياسية

زين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قميصه بالنجمة الرابعة، بعد أن فاز رسميا ببطولة الدوري المُمتاز للمرة الأربعين في تاريخه كأول ناد عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.
 
الشياطين الحمر قدموا عروضا مبهرة هذا الموسم، واستطاعوا حسم اللقب قبل 6 جولات من النهاية. وحطموا العديد من الأرقام القياسية والخاصة.
 
ملك "الثلاثيات"
حقق فريق الاهلي هذا الموسم الفوز أكثر من مرة بثلاثية حيث نجح في تسجيل أكثر من ثلاثية في شباك منافسيه ،وكانت الثلاثية الأولى في شباك بتروجت، بالجولة 16 حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها وليد سليمان وعبد الله السعيد "هدفين" ، وجاءت الثلاثية الثانية في شباك الزمالك بالجولة 17 وسجلها وليد آزارو وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا.
 
وسجل الأهلي الثلاثية الثالثة في شباك الرجاء، بالجولة 20 وجاءت الأهداف بتوقيع  إسلام محارب ،باسم علي ووليد أزارو ، كما حقق الأهلي رابع ثلاثياته خلال الموسم الجاري في شباك زعيم الثغر في الجولة 22 وسجلها أجايي وعبد الله السعيد ووليد أزارو.
 
أما الثلاثية الخامسة فسجلها لاعبو الأهلي في المقاولون العرب، في الجولة السادسة وسجلها الثلاثية عبد الله السعيد ،باكاماني ووليد آزارو ، فيما كانت الثلاثية السادسة في شباك الداخلية، في الجولة الـ 27 وسجلها وليد آزارو ووليد سليمان ومروان محسن.
 
ملك الأرقام القياسية
استحق الاهلي لقب "ملك" الأرقام القياسية في الموسم الحالي بعدما حقق العديد من الأرقام الرائعة التى جعلته افضل الفرق المحلية وأستحق بسببها التتويج ببطولة حيث حقق الاهلي أكبر عدد من النقاط بعدما وصل للنقطة 75 من 28 مباراة لعبها بالبطولة المحلية.
 
 كما يُعد الأهلي صاحب أقوى خط هجوم برصيد 67 هدف كما يُعد الأهلي صاحب أقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباكه سوى 15 مرة وفاز الاهلي في 24 مباراة وتعادل في 3 ولم يخسر سوى مباراة واحدة .
 
هداف الدوري
نجح المغربي وليد آزارو مهاجم الاهلي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف ببطولة الدوري حتى الأن ، فقد سجل المهاجم المغربي وليد أزارو    17 يتصدّر بهم قائمة هدافي البطولة المحلية.
 
شركاء غائبون
رغم رحيلهم عن ا الاهلي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في يناير الماضي إلا أن الجميع داخل الاهلي يُقدّر تماماً الدور الذي لعبه 6 لاعبين مع الفريق الأول لكرة القدم في التتويج ببطولة الدوري العام الموسم الجاري (2017\2018) .
 
ورحل السداسي عماد متعب ، مؤمن زكريا ، صالح جمعة ، حسين السيد ، عمرو بركات وأحمد الشيخ عن الاهلي في يناير الماضي حيث انتقل اللاعبين الستة للدوري السعودي.
 
ويلعب عماد متعب لنادي التعاون ، فيما يلعب صالح جمعة للفيصلي أما حسين السيد واحمد الشيخ فيلعبان لنادي الإتفاق ويلعب مؤمن زكريا لأهلي جدة أما عمرو بركات فيلعب للشباب.
 
وبدأ اللاعبين الستة مع الاهلي الدوري هذا الموسم لذا لا يمكن إنكار دورهم مع الفريق في التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم خاصة وأنهم أدوا ما عليهم طوال الدور الأول مع الفريق وكانوا مثالاً للإخلاص والتفاني في التدريبات والفترات التى شاركوا خلالها مع الفريق في المباريات ويستحقون أن يكونوا شركاء في إنجاز التتويج ببطولة الدوري للمرة الأربعين في تاريخ الأهلي.
 
ثاني أسرع دوري
جاء تتويج الأهلي بلقب الدوري رسميًا قبل نهاية البطولة بـ6 أسابيع ليُحقق ثاني أسرع دوري في تاريخه بعد موسم 2004-2005 التاريخي، والذي حقق خلاله الأهلي لقب الدوري قبل نهايته بـ12 أسبوعًا بالتمام والكمال.
 
عاشور
يستحق حسام عاشور، لاعب الأهلي، أن يكون «حدوتة أهلاوية» بفضل إخلاصه الشديد داخل الملعب وإصراره على تقديم كل ما لديه.
 
بإخلاصه وجهده حقق مسمار الأهلي أرقامًا قياسية وبطولات رائعة خلال مسيرته التي تمتد لأكثر من 15 عامًا. فقد حقق مع الأهلي 34 بطولة، آخرها لقب الدوري المحلي للموسم الحالي (2017-2018) وهو ما يؤكد إنه لاعب من طراز فريد فرض نفسه على ساحة البطولات الأهلاوية دون ضجيج أو صخب إعلامي.
 
ويملك عاشور 34 بطولة، تنقسم إلى 11 لقبًا لمسابقة الدوري، و3 ألقاب لكأس مصر، و9 ألقاب للسوبر المصري، و5 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، ولقب وحيد لكأس الكونفدرالية، و5 ألقاب للسوبر الإفريقية.