التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

3 وزارات تعرض رؤيتها للتصرف في المليون فدان.. الأربعاء

تعرض وزارات الزراعة والري والإسكان، غدا الأربعاء، رؤيتها أمام اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة إبراهيم محلب، للتصرف في أراضي مشروع المليون فدان، تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل.


وقال وزير الزراعة، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي كلف الوزارات المعنية بتنفيذ مشروع المليون فدان بعقد لقاءات لاستطلاع الآراء لتحديد آليات التصرف بأراضي المشروع، معربا عن استعداد الحكومة لتخصيص مساحات من أراضي المشروع للتعاونيات الزراعية لأنه لن يبني مصر إلا فلاحيها ومستثمريها.


وحول تشجيع الاستثمار العربي، قال هلال: "لست ضد المستثمر العربي، ولكني مع الاستثمار الزراعي في المشروعات القومية بشروطي، وليس بشروط المستثمرين، لأن أراضي مصر للجادين فقط، ولن يحدث تسقيعا لأراضيها خلال الفترة الحالية أو المقبلة".


وفيما يتعلق بالتغييرات الأخيرة التي أجراها، أمس، في القيادات الزراعية، قال هلال: "إن التغييرات التي أجراها في الهيكل الإداري للوزارة، والتي بلغت 23 قيادي، تهدف لتغيير التفكير الإداري بهذا القطاع".


وأضاف وزير الزراعة أنه سيقوم بإجراء تغييرات أخرى خلال أيام لإصلاح منظومة الإدارة في الوزارة، معربا عن تقديره للقيادات السابقة الذين أدوا واجباتهم بكل احترام.


وحث هلال القيادات الجديدة بالزراعة بأن يراعوا عدم وجود رفاهية للوقت، معترفا بوجود خلل في بعض المواقع، وهي التي اضطرته لإجراء هذه التغييرات لأنه غير مسموح باستمرار هذا الخلل.