التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

ودخل داعش عالم الـ"Video Game"

بعد أن انتشرت، خلال الفترة الأخيرة، أخبار عن إطلاق لعبة إلكترونية خاصة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، أعلن مقاتلون داخل التنظيم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن لعبة إلكترونية من طراز "ارما3" أصبحت تضم بين الجيوش التي يمكن أن يستخدمها اللاعب تنظيم داعش.



واللعبة الإلكترونية، ثلاثية الأبعاد، يمكن أن يلعبها حتى 40 فردا عبر الإنترنت، ووصف مقاتلو التنظيم الذين جربوا اللعبة بأنها واقعية  للغاية.


ومن الجيوش الذين تتضمنهم اللعبة الجيش الروسي، والصيني والأمريكي والهندي، ومؤخرا أضيف للعبة ميلشيات تنظيم داعش.


وأشار المقاتل في صفوف التنظيم الذي يحمل اسم "جزراوي المهاجر" على موقع تويتر أنه يفضل اللعب بما وصفه جيش "داعش"  ضد الجيش العراقي وقوات البشمركة.


ولم يتسنّ لـ"دوت مصر" الحصول على مقطع الفيديو الذي تداوله أعضاء التنظيم عبر تويتر، نظرا لحذفه بعد دقائق من قبل إدارة موقع يوتيوب.


فيما أوضح مقاتل آخر في تغريدة له "لم أتحمل أن أشاهد الخبر وحسب، بل قمت بتحميل اللعبة وتحميل الإضافات والتحديثات، وشنيت هجوما مزدوجا على ثكنة للرافضة والبيشمركة ... اللعبة رااااااائعة الصراحة راااائعة".


بينما نوه البعض إلى أن اللعبة تحتوي على موسيقى، ونصح بضرورة تعطيلها من قائمة الخيارات، وحث الآخر على ضرور اللعب لفترات قصيرة حتى لا تلهي عن الجهاد.