التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

نصائح لتقليل الشعور بالتوتر أثناء المذاكرة.. لمراجعة الدروس بسلاسة

مراجعة الدروس
مراجعة الدروس
يعانى العديد من الطلاب من التوتر والقلق عند اقتراب مواعيد الامتحانات، مما يؤثر على قدرة الطالب على تحصيل المعلومات والذى يؤثر بدوره على الحصول على الدرجة النهائية، ويستعرض هذا التقرير، العديد من النصائح للحد من الشعور بالتوتر خلال المذاكرة، وفقاً لما ذكره موقع " lonsdaleinstitute".

 

نصائح لتقليل الشعور بالتوتر أثناء المذاكرة
 قسطا من الراحة

يصعب على دماغ التركيز على نفس الشيء لفترة طويلة من الزمن ، لذلك يحتاج الطالب للحصول على قسط من الراحة لمدة 45 دقيقة لإراحة الجسم والعقل، وذلك من خلال تناول وجبة خفيفة أو كوبًا من الشاي، أو الخروج في نزهة قصيرة مما يساعد الطالب على تحسين حالته المزاجية التي تدفعه لاستيعاب الكثير من المعلومات كما لا يجد صعوبة في مراجعة أي معلومة.

التخلص من الشعور بالتوترالتخلص من الشعور بالتوتر

 

ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضية في تخفيف مستويات التوتر وتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، والتخلص من السعرات الحرارية، وتناول الحبوب الكاملة والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون.

 

وضع خطة دراسية

يجب وضع خطة دراسية لمراجعة الدروس قبل إجراء امتحانات نهاية العام الدراسى، وذلك يساعد الطالب على مراجعة الدروس والإلمام بها.

صورة أخرىصورة أخرى

 

تجنب الإلهاء

يجب على الطالب تجنب مصادر التشتيت وذلك من خلال إغلاق مواقع التواصل الإجتماعى وهاتف المحمول حتى يستطيع الطالب التركيز أثناء المذاكرة.

مراجعة ليلة الإمتحانمراجعة ليلة الإمتحان

 

طلب المساعدة

قد يحتاج الطالب إلى فهم بعض المعلومات أو حل بعض الأسئلة الصعبة، في هذه الحالة يجب عليه الاستعانة بصديق أو مدرس أو أحد أفراد أسرته ليشرح له المعلومة الصعبة حتى يستطيع فهم المعلومة جيداً حتى يستطيع الإجابة على كافة أسئلة الامتحان، مما يساعده على التفوق في دراسته .