التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

نصائح يجب اتباعها يوم الامتحان.. عشان تعرف تجاوب كويس من غير قلق

تأدية الإمتحان
تأدية الإمتحان
يشعر الطالب بالتوتر والقلق عند الذهاب للامتحان وقد يستمر الأمر معه لفترة من الوقت، مما يؤثر بشكل سلبى في إجاباته على الأسئلة، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح يجب على الطالب اتباعها يوم الامتحان حتى يشعر بالهدوء ويتخلص من القلق، وفقاً لما ذكره موقع "student.unsw".
نصائح يجب اتباعها يوم الامتحان
 التخلص من الذعر
 

عند إجراء الاختبار، لا بأس من أن يشعر الطالب بالتوتر، لكن عليه أن يتحكم في شعوره ويتخلص من الذعر والتوتر ويحاول أن يهدأ حتى يستطيع تذكر الإجابات.

 

إجراء الإمتحاناتإجراء الامتحانات

 

تناول الطعام
 

قد يشعر الطالب بالتوتر والتعب والجوع وفقدان التركيز، بسبب الجوع، لذلك عليه أن يتناول الطعام قبل الذهاب للامتحان، وشرب الماء وقراءة الأسئلة بعناية شديدة.

 

قراءة جميع الأسئلة
 

يجب على الطالب قراءة الأسئلة جيداً وفهم ما يطلب منه، قبل الإجابة عليها، والبحث عن الكلمات المفتاحية في الأسئلة، والتي تساعده على الإجابة.

 

إمتحاناتامتحانات

 

الإجابة على الأسئلة السهلة
 

يجب على الطالب أن يجاوب على الأسئلة السهلة قبل الصعبة، حتى يترك لنفسه وقت كافى للإجابة على الأسئلة الصعبة .

 

تأدية الإمتحانتأدية الامتحان
الإجابة بوضوح
 

يجب على الطالب أن يجاوب على الأسئلة بوضوح حتى يستطيع توصيل الإجابة التي يقصدها ويفهم المصحح ما يعنيه الطالب.

ليلة الامتحان
 

وقبل الذهاب إلى الامتحان يجب على الطالب أن يدرس المادة جيداً ويراجعها ويجرى اختبارات منزلية لنفسه، مع تحضير ملاحظات على المادة والحصول على قسط كافى من النوم، حتى يستطيع التركيز وفى الصباح يجب على الطالب أن يتناول وجبة الإفطار ويصطحب كل ما يحتاج إليه ويذهب إلى الامتحان قبل موعده بوقت كافى يساعده على مراجعة المادة قبل الامتحان.