التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سادية أمريكا وإعدام "ماري" شنقا.. حين كُتبت شهادة وفاة الإنسانية

مشنقة ماري
مشنقة ماري
افتتحت الفيلة مهرجان المياه، اليوم، احتفاء بالعام الجديد في تايلاند، من خلال رش المياه على السياح المتحمسين للمشاركة في الفعاليات التقليدية احتفالا بموسم الأمطار.
 
الخبر يجعلنا نتذكر أغرب قصة عن الفيلة، وكيف كان يتم تعذيبها، فهل سمعت من قبل عن قصة "ماري" وسادية أمريكا في التعامل مع الحيوانات وخاصة "شريعة الغاب".
 
حين تختفي الرحمة من قلوب البشر يصبح القتل أسهل ما يمكن، فمنذ زمن بعيد كانت هناك فيلة تدعى "ماري" تقدم عروضا في سيرك متجول، وفي عام 1916 زار السيرك في ولاية تينيس الأمريكية، ومن قبل الدعاية قدم السيرك إحدى عروضها بالميدان الرئيسي في المدينة، وكان "والتر إيلدردج" يمتطي "ماري" على الرغم من عدم خبرته في التعامل مع الأفيال نظرا لحداثة التحاقه بالسيرك، ولكن لم يهتم أحد أنه يحمل "حربة ذات رأس مدببة" تستخدم لوخز الأفيال عند تدريبها حتى تتعلم طاعة الأوامر، ولم يدرك أيضاً، شارل إسبارك، مالك السيرك، أن ماري ستخالف أي شخص يحمل هذه الأداة.
 
قشرة البطيخ
ماري والبطيخ
 

يوم العرض كانت "ماري" تعاني من تورم جلدي بالقرب من فمها وصاحبها آلم شديد، وفي أثناء العرض شاهدت ماري "قشرة بطيخ" فتوقفت لتأكلها، فحاول "إيلدردج" دفعها لتواصل الحركة، ولكنها استمرت في أكل قشرة البطيخ.

قتل خطأ

حربة حديدية لتدريب الافيال
 

 ما كان من "إيلدردج" إلا أن وخذها في منطقة التورم التي كانت تؤلمها، إلا أن رد فعل "ماري" كان سريعا كالبرق، حيث جذبت "إيلدردج" بخرطومها، وألقته على الأرض، ودهست رأسه بقدمها، ثم عادت بعدها لهدؤها.

والتر ايلدردج
 

أثار تصرف ماري الهلع والخوف في قلوب المتفرجين من أهالي المدينة، ليطلق البعض منهم هتافات "اقتلوا الفيلة"، فيما هرب البعض الآخر من المكان، فيما أطلق أحد الحدادين وكان يمتلك سلاحا ناريا 5 رصاصات على "ماري" لكنها لم تتأثر وبدأت المطالبات بإعدامها.

استهداف ماري
 

اقتراحات الإعدام

الشنق بالقطار
 
اقترح البعض أن يتم ربطها بين قطارين يسيران باتجاهين مختلفين ليتم قتلها تمزيقا، وآخرون اقترحوا وسائل عديدة.
 
شارل اسبارك

أدرك "سبارك" مالك السيرك أن أهالي المدينة يريدون الانتقام، وأن "مارى" ستقتل في كافة الأحوال، وسيخسر ثمنها، فاتجه إلى فكرة شيطانية، واقترح على سكان المدينة "شنق ماري".

مشنقة ماري
 

تواصل مع أهالي مدينة "إيروين" بولاية "إيداهو" الأمريكية ، التي كان يرغب في الانتقال إليها حين تنتهي عروض السيرك بولاية تينيس، وطلب من سكانها استعارة رافعة تستخدم في رفع عربات القطار، وحمل 100 طن، وفي المقابل السماح لأهالي أيروين بحضور الشنق مجاناً.

تنفيذ الإعدام

شنق ماري
 

ثبتت سلسلة حول قدم "ماري" حتى لا تتحرك، وسلسلة أخرى حول عنقها، وبدأت الرافعة في الارتفاع بماري شيئا فشيئا، ولكن لم ينتبهوا إلى أن السلسلة الملفوفة بقدم "ماري" لا تزال مثبته بالأرض لم يتم تحريرها، ما أدى إلى تمزق قدم ماري.

مقتل والتر ايلدردج

بعد أن تمكنت الرافعة من "رفع" ماري لمتر ونصف، انكسرت السلسلة الملفوفة حول عنقها فسقطت ماري، وارتطمت بالأرض بقوة وكسر حوضها، ولكن أعادوا المحاولة بسلسلة أخرى أكثر غلظة، و"لفوها" حول رقبة ماري، إلا أنها هذه المرة لم تنكسر، وأخذت "ماري" تختنق وتصدر أصواتاً تعبر عن آلامها من الاختناق والكسور التي تعاني منها.

شنق
 

كان الجمهور يعبر عن سعادته بالصخب بما يراه، وأصوات الاستحسان، ظلت معلقة لمدة نصف ساعة، بعد ذلك فحصها طبيبا بيطريا ليعلن وفاتها، دون أن يعلم الحضور أن شهادة وفاة إنسانيتهم قد أعلنت مسبقاً حين قرروا فيها الانتقام بوحشية من مجرد حيوان.

 

 

 
ماري