التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

عاصفة برلمانية ضد وزير التنمية المحلية

توعد عدد من أعضاء البرلمان اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، بسبب تصريحات أخيرة اعتبروها مسيئة لمجلس النواب.

ويعتزم عدد كبير من نواب البرلمان تقديم بيانات عاجلة وطلبات إحاطة للمطالبة بمحاسبة الوزير على التصريحات التي أدلى بها  خلال اجتماعه مع رؤساء المدن والمراكز وبعض رؤساء القرى في محافظة قنا حول تعامله مع طلبات النواب والتزكيات قائلا:  "برميها  فى الزبالة".

برلمان
 

وأكد برلمانيون  أن ما ذكره وزير التنمية المحلية أمر غير مقبول على الإطلاق ويحمل تجاوزا واستخفافا في حق المؤسسة الأولى تشريعيا فى مصر المتمثلة فى مجلس النواب، مطالبين بمحاسبة الوزير على وجه السرعة.

 

جون طلعت

النائب جون طلعت
 

 واستنكر المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، تصريحات اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، الصادرة حول طريقة تعامله مع طلبات نواب البرلمان موضحا أنها تمثل استخفافا غير مقبول وغير مبرر.

وقال جون طلعت، فى تصريحات صحفية، إن وزير التنمية المحلية سبق وأخطأ فى حق الصعايدة والآن يتجاوز فى حق ممثلى الشعب، مما يؤكد أنه وزير غير سياسي على الإطلاق، كما أنه لم يحقق إنجازا واحدا حقيقىا يذكر لصالح وزارة التنمية المحلية، بدليل استمرار انتشار الفساد داخل الوحدات المحلية، وتابع قائلاً: «أن يعمل أفضل مما يتحدث وسوف يتم محاسبته داخل البرلمان عن أدائه من النواب الذين يستهزأ بهم».

 

محمد الحسينى

النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية
 

ومن جانبه، قال النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، فور عودة المجلس للانعقاد بعد الانتخابات الرئاسية، لتوجيه إلى اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية بـالبرلمان، بشأن تصريحاته الأخيرة بخصوص مجلس النواب.

جدير بالذكر أن اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، صرح بأنه كلما مشى داخل البرلمان يعطيه النواب ورق توصية للتعيينات، لكنه حين يذهب لمكتبه يرميها فى الزبالة، مما أثار حفيظة نواب البرلمان، ودفع عددا منهم إلي التقدم ببيانات عاجلة حول هذا التصريح مؤكدين بضرورة تقديم اعتذار واضح وصريح للبرلمان ونوابه.

اقرأ أيضاً..

10 معلومات عن أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية "إنفوجراف"