التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

الصين تنصح رعاياها في فرنسا بتوخي الحذر بعد سلسلة حوادث سرقة

أصدرت السفارة الصينية في باريس تحذيرًا للسياح الصينيين لتوخي اليقظة والحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة فى أعقاب حوادث سلب وسرقة تعرض لها مواطنون صينيون فى فرنسا.


وذكرت وكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية اليوم الأحد، أن التحذير جاء فى أعقاب حادث هجوم على مجموعة من 40 سائحا صينيا يوم الخميس الماضى، حيث تعرضوا للسلب والسرقة على يد أربعة رجال قرب فندق فى فال- دو مارن بضواحى باريس.


وقالت السفارة فى بيان نُشر على موقعها على الإنترنت إن فرنسا واجهت أحداثا أمنية عامة قاتمة فى الآونة الأخيرة، كما انه تم تسجيل وقوع سلسلة من حوادث السلب والسرقة استهدفت سياح صينيين وفرنسيين من أصل صينى فى منطقة باريس.


وأكدت الوكالة أن مجموعة السياح عادوا الى الصين أول أمس الجمعة، وقالت فى تقرير لها نقلته عن وسائل الإعلام الفرنسية إن اللصوص فى حادث يوم الخميس قاموا برش السياح برذاذ مسيل للدموع أثناء عودتهم من جولتهم فى العاصمة الفرنسية، وقاموا بسرقة تسع حقائب يُعتقد بأنها كانت مليئة بالسلع الفاخرة.


وأكدت السفارة الصينية حدوث السرقة فى البيان، قائلة إنها اتصلت بالشرطة الفرنسية وحثتها على حل القضية وتقديم الجناة إلى العدالة فى أسرع وقت ممكن.


 


اقرأ أيضًا 


 


الصين توسع قانون ازدراء النشيد الوطني ليشمل هونج كونج


الصين تكشف عن سفينة تجريف ضخمة لبناء الجزر