التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

"لله دركم يا أهل مصر".. نشطاء الخليج يحتفون بالشهيد "عبد المطلب"

أرشيفية
أرشيفية

احتفى نشطاء الخليج بالشهيد المصري عبد المطلب أحمد حسين، والذي استشهد صباح اليوم الإثنين، إثر إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخا استهدف المملكة العربية السعودية، حيث اعتبروا أن استشهاد مصري في هجوم على السعودية يحمل رمزية تعكس التضامن بين البلدين في المرحلة الراهنة، حيث دشنوا هاشتاج "#الشهيد_المصري_عبدالمطلب" تكريما له.

كانت ميليشيات الحوثيين قد أعلنت عن تنفيذ ضربات صاروخية على أهداف سعودية،  في إشارة إلى الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن، قبل ثلاثة أعوام في مثل هذه الليلة.

وقد أكد المغردون على المكانة العظيمة التي يحظى بها الشهيد بعد استشهادة على الأراضي السعودية، إثر الاعتداء الغاشم الذي أطلقه الحوثيون على المدن السعودية، ليفوز في النهاية بدعوات ملايين البشر.
 
يقول المغرد فهد المطيري أن "أيها الشهيد.. بالامس لم يعرفك أحد ... واليوم يدعوا لك الملايين من البشر ...اللهم تقبله من الشهداء ...الى جنات الخلد."
 
بينما اعتبره قطاع آخر من المغردين أن الشهيد المصري كأنه أحد أبناء المملكة، معربين عن حزنهم الشديد جراء الحادث، حيث قالت المغردة سارة السبيعي أن "خبر احزننا استشهاد المقيم المصري وكأننا فقدنا أحد أبناء الوطن اللهم أرحمه وأغفر له وتقبله من الشهداء."
 
بينما تناول مغردون آخرون أن استشهاد المقيم المصري هو بمثابة امتداد لدور مصر التي دائما ما تضحي بشهدائها سواء على أرضها أو من أجل أشقائها، وهو ما يعكس الدور الذي تلعبه مصر في محيطها الدولي الإقليمي.
 
يقول حساب باسم "المعارضة القطرية"، "لله دركم يأهل مصر الكنانة شهداء لكم في الداخل وفي الخارج ومع ذلك لم توجدوا العذر او تتذرعوا عن حمل أمانة الأمة العربية كغيركم ممن يصرخون ليل نهار ويمارسون دور الضحية ويضعون أيديهم بيد قتلتنا اليوم رحم الله الشهيد المصري عبد المطلب الذي طالته يد الارهاب."