التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تمجيده لـ"الحوثي".. خليجيون لـ"العذبة": الحماقة أعيت من يداويها

تسبب رئيس تحرير جريدة "العرب" القطرية، وأحد أبرز المقربين لتنظيم الحمدين – حكومة قطر – في حالة من الغضب والسخط العارمة في الأوساط الخليجية ولاسيما من قبل السعوديين.



 


وتداول عدد كبير من المغردين الخليجيين، تغريدة منسوبة لـ"العذبة" يسئ فيها إلى المملكة العربية السعودية، من خلال تمجيده زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي.


اقرأ أيضًا: فيديو | السياسة القطرية وتاريخ من التلون.. عبدالله العذبة نموذجًا


 


وقال الخبير الأمني السعودي، الدكتور محمد الهدلاء: "كلام سفيه.. خلاف بلدك مع السعودية والإمارات لا يعطيك المبرر لتمجيد الحوثي الإرهابي، الذي يقصف أرض مقدسات المسلمين بالصواريخ.. بالفعل لكل داء دواء يستقطب به، إلا الحماقة أعيت من يداويها".


محمد الهدلاء


وأشار المغرد السعودي، سلطان السلولي إلى أن تلك التغريدة تُعد واحدة من سلسلة التطاول وتهديد الأمن القومي للسعودية من قبل النظام القطري؛ ما يؤكد استمرار الأسباب التي أدت إلى مقاطعتها لتنظيم الحمدين، قائلًا: "هل تلومون المملكة العربية السعودية على قطع علاقاتها مع نظام قطر الإرهابي، الذي يدعم العصابة التي تطلق صواريخها على مكة".


سلطان السلولي


كما وصف الداعية السعودي، نايف العساكر "العذبة" بالـ"عميل"، موضحًا أنه حذف تغريدته التي اساءت إلى الشعب السعودي، وعكست مناصرة نظام بلاده للحوثي، الذي استهدف أمن مكة أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن نهاية تنظيم الحمدين ستكون سيئة بعد كل تلك الممارسات والإنتهاكات، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالي: "إن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فأمكن منهم".


نايف العساكر


وقال المغرد السعودي، عادل الفراج عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "تنظيم الحمدين يعلن موقفه الصريح من الحرمين الشريفين ودول الخليج التي كان خيال المآتة يدعي محبتهم وأخوتهم.. أبواق قطر تكشف الوجه الحقيق لنظامها الإرهابي، وقطر تدعم مليشيات الحوثي الإرهابية التي استهدفت قبلة المسلمين وسيكون مصيرها مثل مصير أبرهة وجيشه المهزم".


عادل الفراج


من جانبه قال الناشط الإعلامي الإماراتي، إبراهيم بهزاد: "بعض ما كان خفيًا قبل قطع العلاقات مع قطر، أصبح اليوم واضحًا، ومثال ذلك دعم الحوثيين والتفاخر بهم من قبل رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبدالله العذبة".


ابراهيم بهزاد


 


يذكر أن الإعلامي القطري، عبدالله العذبة كثيرًا ما يهاجم دول الرباعي العربي، عبر حسابه على "تويتر" أو من خلال لقاءات إعلامية عبر "الجزيرة" وغيرها من الوسائل الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين. كما سبق وأن هاجمه المغردون الخليجيون عدة مرات على تطاولة على المملكة العربية السعودية بشكل خاص.


يذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعم وتمويل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما قدمت الدول الأربعة قائمة مطالب من شأنها إحتواء الورطة القطرية وحل أزمتها، كان في مقدمتها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة التركية بالدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي والتعاون مع إيران، وتسليم ما لدى الدوحة من عناصر إرهابية ومطلوبة أمنيًا في بلادها، ولكن قوبلت تلك المطالب بالرفض من قبل القيادة القطرية.


 


اقرأ أيضًا: وثيقة| عبدالله العذبة.. رجل " تميم " الذي هدد السعودية