التوقيت الأحد، 13 يونيو 2021
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

شهادة رهينة سابق لدى "جبهة النصرة" توثق التورط القطري في دعم الإرهاب

ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، مؤتمر دولي يهدف إلى ملاحقة النظام القطري دوليًا بسبب دعمه وتمويله للإرهاب، غدًا السبت في مدينة ميونيخ الألمانية.


ومن المقرر بحسب "الإخبارية" السعودية أن يقدم الأمريكي، ثيو بادنوس شهادته عن تجربته كرهينة لمدة 18 شهرًا لدى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، كاشفًا عن اتفاق قطر مسبقًا مع الخاطفين لتمويلهم عبر فدية تم دفعها لتحريره.


ويتضمن المؤتمر جلستين، الأولى منها تتناول إشكاليات مكافحة تمويل الإرهاب، تحت عنوان "قطر وتمويل الإرهاب"، ويتحدث فيها الصحفي الفرنسي ريشار لابفيير حول التحديات المستجدة في مجال تمويل الإرهاب، كما يتحدث الكاتب يان هامل عن الأذرع المالية السرية لجماعة "الإخوان" الإرهابية. فيما تأتي الجلسة الثانية بعنوان "قطر وتمويل وإيواء الإرهاب.. الجريمة الكاملة"، ويتحدث فيها الباحث والإعلامي، الدكتور عبدالرحيم علي عن ، والصحفي الفرنسي عثمان تزغارت، عن لجوء الدوحة إلى تقنيات "التبييض المضاد" لتمويل الإرهاب.


الجدير بالذكر أن مدينة ميونيخ الألمانية، شهدت أمس الخميس، جلسة نقاشية حول ملاحقة قطر دوليًا لدعمها الإرهاب، على هامش الدورة الـ54 لمؤتمر ميونيخ للأمن، في إطار جلسات مكافحة الإرهاب الدولي.


اقرأ أيضًا..


ميونيخ تشهد ملاحقة قطر دوليًا لدعمها الإرهاب.. تعرف على التفاصيل


فيديو.. مصر والعرب يتصدون للإرهاب والإحتلال.. والجيش القطري بيتعلم الرماية