التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

ميونيخ تشهد ملاحقة قطر دوليًا لدعمها الإرهاب.. تعرف على التفاصيل

تشهد مدينة ميونيخ الألمانية، اليوم الخميس، جلسة نقاشية حول ملاحقة قطر دوليًا لدعمها الإرهاب، على هامش الدورة الـ54 لمؤتمر ميونيخ للأمن، في إطار جلسات مكافحة الإرهاب الدولي.


منع دخول أوروبا


وأعلن المحامي الفرنسي والخبير في الدراسات الأمنية الأوروبية، ولف هوفلش، أنه سيُقدم لإدارة مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم الخميس، مذكرة  تتضمن دعوى لمنع دخول أفراد بالعائلة الحاكمة في قطر إلى دول الإتحاد الأوروبي، بسبب تورطها في هجمات باريس الإرهابية. 


سحب الإستثمارات 


وكشف عضو المجلس العام بمؤتمر ميونيخ للأمن، السفير أحمد خطاب، أن إحدى جلسات المؤتمر، ستشهد بحث ما سيتم عرضه من مستندات تثبت التورط القطري في دعم الإرهاب بشكل مباشر وعلني، من قبل عدد من ممثلين حكوميين لدول أوروبية.


وقال: "المؤتمر سيشهد إتخاذ إجراءات لوقف التعامل مع كل شركات الغاز والبترول القطرية، بعد الأدلة الدامغة التي تؤكد تمويل الشركات المباشر للجماعات الإرهابية بالمنطقة العربية ودول الاتحاد الأوروبي". 


وأضاف بحسب بوابة "العين" الإماراتية أن "الأدلة والمستندات تتم مناقشتها من جانب ساسة ومسؤولين أوروبيين وألمان، للوقوف على مدى حجم الدور القطري وتأثيره على انتشار الإرهاب في العالم"، مشيرًا إلى أن الجلسة الخاصه بدعم قطر للإرهاب، ستشهد بحث رجال أعمال أوروبيين سحب استثماراتهم في مجال الغاز والنفط ومجالات أخرى من الدوحة.


فيفا 2022


 وبحسب البوابة الإخبارية الإماراتية فمن المقرر عرض عدد من المطالب خلال المؤتمر، أبرزها إلغاء منح كأس العالم 2022 إلى قطر، إلى جانب الدعوة إلى مقاطعة اقتصادية لقطر من قبل الولايات المتحدة الأمركية والدول الغربية الأخرى، خاصة في تجارة النفط والغاز، ومصادرة وتجميد أصول واستثمارات أجنبية من قبل أشخاص ومؤسسات قطر، إضافة إلى عقد مجموعة خاصة للتحقيق في الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء العالم.


اجراءات رادعة


وأوضح مسؤولون عن تنظيم المؤتمر أن السفير أحمد خطاب سيقدم مطالب المجموعة العربية في مؤتمر ميونيخ، تطالب المعنيين بملفات الأمن ومكافحة الإرهاب في العالم بإتخاذ إجراءات مناسبة تمنع قطر من الاستمرار في دعمها وتمويلها للإرهاب.


وعُقد أمس الأربعاء الاجتماع التنسيقي للمنظمة العالمية لمكافحة الإرهاب بحضور عدد من ممثلي المجتمع المدني الألماني، ووفد الدبلوماسية العربية، لبحث سُبل مكافحة الإرهاب الدولي، ومواجهة إرهاب قطر.


وأعلنت الصحف القطرية، عن مشاركة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني في مؤتمر ميونيخ للأمن المقرر في الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري في مدينة ميونخ، بألمانيا.


وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الإستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. مصر والعرب يتصدون للإرهاب والإحتلال.. والجيش القطري بيتعلم الرماية


بعد العملية «سيناء 2018».. التناقض يضرب الصفوف الإرهابية القطرية