التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 10:27 م , بتوقيت القاهرة

الجوع يخلق أول محاولة للأسود فى مهاجمة الفيل

أحد الأسود يحاول السيطرة على الفيل الصغير
أحد الأسود يحاول السيطرة على الفيل الصغير

تتبع المصور البريطانى "جيمس جيفورد" الأسود خلال محاولاتها الأولى للهجوم على فيل صغير، وفى صور مذهلة التقطها لقطيع من الفيلة، جاءوا لإنقاذ فيل رضيع، حاولت الأسود التهامه، والذى تخلف عن القطيع، فى متنزه تشوبى.

وقبل وصول المساعدات، شكلت الأفيال الكبيرة "دائرة" واقية لحمايته، وفى 10 ثوان وصلت لبؤة أخرى تساعد فى افتراس الفيل الصغير، لكن وصول الفيلة أفشل خطتها، كما ذكر موقع الصحيفة البريطانية "الديلى ميل". 

ومما أثار إعجاب المصور هو تصرف قطيع الأفيال لإنقاذ الصغير من الأسود الجوعى، التى أصرت على مطاردة الفيل الصغير، وقفزت على ظهره، وطاردته من الخلف، ولم تقو على إنزال الفريسة بنفسها، ثم أتى قطيع الأفيال للدفاع عن الصغير.

وأكد جيمس: أنه رأى قطيع الأفيال، يقترب والأسود ترقد، ولم تلاحظ الفيلة وجود الأسود، و لم يروا أنها تهديد، أصلا، وهرب الصغير ثم تركت اللبؤة الهجوم مع اقتراب  الأفيال البالغة، التى قد تعرضهها لإصابات خطيرة

وكان أحد الأسود قد انتظر الأسد إلى أن مرت الأفيال البالغة، قبل انتهاز الفرصة لمهاجمة الفيل الصغير، والذى كان بمفرده، وتعد هذه المحاولة من الأسود هى الأولى من نوعها، من لبؤة لإسقاط فيل، بالقفز على ظهره، ولم تنجح اللبؤة فى إحضار الطعام لـ5 من الأسود الذكور.

 

1 (1)
 
1 (2)
 
1 (3)
 
1 (4)
 
1 (5)
 
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)