التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

خبيرة تنمية بشرية: الأدوار النمطية أول عائق أمام المرأة للوصول للقيادة

قالت ثريا بهجت، خبيرة تنمية بشرية، إن من أكثر المعوقات التي تمنع المرأة من تحقيق ذاتها هي بعض المفاهيم الخاطئة في الأسرة، مؤكدًا أن هناك دراسة توضح أن أول عائق للوصول إلى المناصب القيادية للمرأة هي تمسكها والتزامها بالأدوار النمطية كزوجة وأم وعدد من الأفكار الخاطئة.


وأضافت  بهجت- خلال حديثها بمنتدى شباب العالم، بجلسة "دور المرأة في صنع القرار" اليوم الأربعاء، أن منظمات المجتمع المدني عليها دور كبير ولكن عليها لوم أيضًا، لأن عدم تنظيمها والعمل الفردي أدى إلى تشتت دورها، مشيرة إلى أن تمثيل المرأة في البرلمان جيد جدًا، وأن للشركات دور كبير لدعم  مجهودات المجتمع المدني والحكومة.


وأشارت إلى أن بعض الشركات تحصر المرأة في وظائف معينة بعيدًا عن صناعة القرار.


وانطلقت، الأحد الماضي، الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، بحضور 3 آلاف مدعو من فئات متنوعة من المشاركين، تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة.


وشهدت فعاليات المنتدى الاثنين الماضي، عددًا من الجلسات الحوارية الهامة ومنها "اختلاف الحضارات والثقافات صدام أم تكامل، وتسخير العائد الديموجرافي من أجل الاستثمار في الشباب لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة، وجلسة رؤية شبابية لتحقيق التنمية المستدامة في العالم.


كما شهدت جلسة تجارب دولية لتحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة، وحلقة نقاشية حول التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة على الشباب حول العالم، وجلسة استعراض لسبل التعاون في مجال الهجرة غير المنتظمة لمنطقة المتوسط، وجلسة نحو عالم توحده الآداب والفنون رؤية لتحقيق السلام خلال الثقافة.


بالإضافة إلى جلسة كيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده الصراعات والحروب، وجلسة كيف يصنع العالم قادته، وجلسة استعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل والبرنامج الرئاسي وعرض عن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، وجلسة نماذج لقادة المستقبل.


اقرا أيضًا


برلمانيه تطالب بربط قانون التأمين الصحي الشامل بتنظيم الأسرة