التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

حكومة دولة تويتر.. ساويرس وهنيدي وزيري الضحك.. "القبطان" وزير الرياضة المنتمي.. وكاسن "شبراوي"

حكومة دولة تويتر ونجومها.. ساويرس وهنيدي وزيري الضحك.. "القبطان" وزير الرياضة المنتمي.. أبو صلاح وزير الخارجية.. وكاسن "شبراوي روش"


في عالم مواز، ليس فقط بعيدا عن الواقع، بل بعيدا عن العالم الافتراضي الآخر المتمثل في "فيس بوك"، يعيش مشاهير ونجوم المجتمع المصري حالة من التواصل الكوميدي أحيانا، والجاد في أوقات أخرى بموقع "تويتر".


الوضع في تويتر، أشبه بدولة يعرف فيها الجميع بعضه البعض، فلكل تخصص يكتب فيه، ولكل طريقة يكتب بها، ولكل جمهور يتابعه ويتفاعل معه، وينقل عنه.. هكذا هي الحياة في دولة تويتر.


نجيب ساويرس


في بلاد "التويتر"، بمجرد وصولك أرضها الغريبة عنك، يستقبلك المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال المعروف، بمزيد من التغريدات الكوميدية أحيانا، والساخرة أوقات ثانية، والجادة بعض الوقت، هناك يسأل "ساويرس" عن الضحك، فيكتب تارة عن فرحته بهاتف محمول جديد، وأخرى عن رحلة، وثالثة عن حبه للأغاني الشعبية.


تقريبا يرد رجل الأعمال الشهير على معظم تعليقات متابعيه، ويتفاعل معهم على الخط ذاته من الكوميديا والردود الساخرة، غير أن الأمر لا يخلو أحيانا من الجد والكتابة عن الوضع الإقليمي والدولي.

محمد_هنيدي


لا تنس وأنت تزور "تويتر"، أن تسأل على النجم محمد هنيدي، ذلك الفنان الكوميدي الذي يشارك ساويرس وزارة الضحك، غير أنه يهتم أكثر بالرياضة، وتحديدا بالنجم المصري محمد صلاح، ويتبادلان دائما وصلات الهزار والكوميديا، ولا يخلو الأمر من مشاكسات متعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي في بعض الأحيان، كان آخرها السجال الذي حدث مع الدبلوماسي الإسرائيلي يوناتان جونين، قال له إن لك جمهورا يحبك في إسرائيل، فرد عليه النجم المصري بسخرية وغضب "إحنا كده هنقفل تويتر خالص يا يوناتان".


رجلان في حكومة دولة تويتر، ابحث عنهما فور وصولك هناك.. اسأل عن وزير الرياضة، سيخبرونك أن اسمه نبيل الحلفاوي أو القبطان، كما يلقبونه هناك.. وزير الرياضة في دولة تويتر غير حيادي وغير مجرد، بل منمتي لأحد أندية الدولة، إنه الأهلاوي الصميم، الذي يثق في فريقه ثقة عمياء، ويتنبأ بفوزه كل مباراة، وفي كل مرة يدخل في جدل رياضي ساخر مع الإعلامي عمرو أديب المعروف بزملكاويته الشديدة. 
 


هناك في دولة "التويتر" اسأل عن المدعي العام، أو الرجل الذي يهتم ويتابع ويعلق، إنه الإعلامي عمرو أديب الذي يتابع تغريدات القبطان بالتزامن مع متابعته لمباراة للنادي الأهلي، ثم يعلق عليها ويرد في برنامج التلفزيوني، بعد كل مباراة، ما يخلق حالة من التفاعل الذي تحبه الجماهير، وتحرص على متابعته.


لا تنسى وأنت تزور "تويتر" للمرة الأولى أن تسأل عن ابن البلد المسافر لبلاد الفرنجة.. اسأل عن محمد صلاح ستجده موجودا عند هنيدي أو زميله النني، أو ميدو، فهناك يتبادل الجميع القفشات ووصلات الهزار والضحك.
محمد صلاح


قبل أن تنهي رحلتك اليومية لدولة التويتر، ابحث عن "الأجنبي ابن البلد"، اسأل على شخص يدعى "جون كاسن"، لكنك لو زرت بروفايل "كاسن" قبل أن تعرف ماذا يعمل، ستتيقن أنه شاب من مناطق مصر الشعبية، إنه يستخدم الأسلوب نفسه، والمفردات ذاتها، إنه يتفاعل مع كل ما في مصر، بشكل كوميدي.


السفير البريطاني في مصر، جون كاسن


السفير البريطاني في مصر، يعيش في دولة تويتر شخص آخر، إنه يأكل الرنجة، ويزور عربات الفول في ضواحي القاهرة، إنه يتحدث في الدوري المصري، ويتابع المصريين في الدوري الإنجليزي، يطالب ستوك سيتي بإشراك رمضان صبحي أساسيا، ويطلب من ليفربول عدم التفريط في محمد صلاح، ويحدث أهل بحري والصعيد.


في دولة التويتر، نتمنى لك زيارة ممتعة، فكل شيء هناك ذو لسان حين تسأله يجيب، لكنها بلد رفعت شعار "خير الكلام ما قل"، كمبدأ أساسي للتعامل، فهناك عليك توصيل فكرتك بأقل عدد كلمات ممكنة، وتتفاعل مع الناس بالمبدأ ذاته.


* هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب
مقالات أخرى للكاتب


طريقة عمل "محمد صلاح" في 10 خطوات