التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

خاص| كامل أبو علي يكشف حقيقة علاقة ساويرس بصفقة مصر للسينما

قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسينما، كامل أبو علي ، إن  استحواذ شركة إعلام المصريين على 50% من الشركة، سيظهر آثاره بوضوح على سوق الدراما المصرية الفترة المقبلة، من خلال ضخ استثمارات تتعدى ملايين الجنيهات لتطوير المحتوى الفني في مصر.

وأضاف أبو علي في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن صفقة الاستحواذ كانت مقتصرة على شركة مصر للسينما ويمثلها كامل أبو علي ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين، ولا دخل لرجل الأعمال نجيب ساويرس بالصفقة؛ حيث إنه كان يملك 50% من أسهم مصر للسينما سابقا، ولكنه اشترى حصته كاملة منذ عام.

ورفض أبو علي الإعلان عن قيمة الصفقة التي وقعت اليوم الإثنين، مؤكدًا أن الخطة الاستثمارية  للتحالف الجديد مع شركة إعلام المصريين يتم إعدادها حاليا من أجل الإعلان عنها في القريب.

وكانت  شركة "إعلام المصريين" المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة أعلنت، اليوم الإثنين، استحوذاها على 50% من أسهم شركة مصر للسينما، التي يمتكلها رجل الأعمال كامل أبوعلي.

وقالت الشركة، وفق بيان، إن عملية الاستحواذ تأتي تمهيدا لتنفيذ خطة طموحة لدفع السينما والدراما المصرية إلى الأمام وإعادة دور مصر في هذا المجال، بالإضافة لإنتاج برامج تليفزيونية متميزة.

اقرأ أيضا

حوار| كامل أبو علي: لن أتوقف عن الاستثمار في مصر رغم الظروف السيئة