التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

المعارضة الألمانية: عملية تركيا بعفرين "فضيحة" وسياسة ميركل مع أردوغان فاشلة

وجهت خبيرة شؤون الدفاع بحزب الخضر الألماني المعارض أنجيرتسكا بروجر، في تصريح لصحيفة "هايلبرونر شتيمه" الألمانية، اليوم الأربعاء، انتقادًا شديدًا لاحتمالية استخدام مدرعات ألمانية في العمليات العسكرية التركية.


ودعت إلى الوقف الفوري لجميع صادرات الأسلحة إلى تركيا، قائلة إن القرار تأخر كثيرًا، مضيفة:"يسرى ذلك أيضًا على التحديث التى تطالب به الحكومة التركية لدبابات من طراز ليوبارد 2".


وأضافت بروجر أن سياسة المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل تجاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فاشلة بشكل كارثي.


وطالب حزبا "الخضر" و"اليسار" المعارضان الألمانيان الحكومة الألمانية بوقف التعاون العسكري مع تركيا، على خلفية تقارير تفيد باستخدام الجيش التركي دبابات ألمانية من نوع "ليوبارد" في العملية العسكرية ضد الأكراد في عفرين السورية.


فيما دعا حزب اليسار الألماني المعارض لاحتجاجات مناهضة للعملية العسكرية التركية في سوريا، قائلا :"الحرب الجديدة لنظام أردوغان ضد الأكراد تعد جريمة".


وأضاف الحزب، في بيان له، "سوف نحتج مع الأكراد وجميع الديمقراطيين ضد هذا الهجوم للجيش التركي".


ووصف اليسار العملية العسكرية بأنها مخالفة للقانون الدولي وتعد فضيحة وعارًا على ألمانيا، متهمًا الحكومة الاتحادية بالاستمرار في التعامل بليونة مع النظام التركي.


ودعت الكتلة البرلمانية للحزب مجددًا لوقف جميع صادرات الأسلحة إلى تركيا.


اقرأ أيضًا 


من هو مستشار ترامب المسؤول عن توقف الحكومة الأمريكية؟