التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

"ترامب" يؤجل حفله الرئاسي.. ويؤكد: الديموقراطيون أخذوا الحكومة رهينة

تسبب توقف الحكومة الأمريكية عن العمل، اليوم "السبت"، في إلغاء حفل دونالد ترامب بمنتجعه الخاص مار ألاجو في فلوريدا، والذي كان يجهز لإقامته للاحتفال بالذكرى الأولى لتوليه الرئاسة.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، الرئيس الأمريكي قام بتأجيل الحفل الذي كان يتضمن جمع تبرعات عبر مسابقة لتناول الطعام معه، ويفترض أن يبدأ سعر أرخص التذاكر لحضور الحفل من 100 ألف دولار لشخصين.


وأشارت الصحيفة إلى أن المبلغ المذكور يسمح لشخصين تناول وجبة غداء والتقاط صورة تذكارية واحدة مع الرئيس الأمريكي. مضيفة أن جلوس شخصين مع الرئيس الأمريكي على الطاولة المستديرة يساوي حسب قائمة الأسعار 250 ألف دولار.


كما أجل الرئيس الأمريكي سفره للمنتج الخاص به حتى يتابع أزمة الشلل الحكومي الذي أصاب المؤسسات الفيدرالية، وتسبب ذلك في غضب الرئيس الأمريكي، بعدما فشل الكونجرس في التوصل لاتفاق من أجل تمويل مؤسسات الحكومة بشكل مؤقت حتى 16 فبراير المقبل.


وقال الجمهوريون وترامب إن الحزب الديموقراطي أخذ الحكومة رهينة حتى يحققوا مكاسب سياسية في قوانين الهجرة وغيرها، بينما يقول الديموقراطيون إن الجمهوريين يشكلون أغلبية الكونجرس والأمر بيدهم وعليهم تحمل مسؤولية الإدارة.


 


اقرأ أيضًا


ترامب: الديموقراطيون اختاروا المهاجرين على حساب الجيش الأمريكي


في ذكرى رئاسة "ترامب".. الحكومة الأمريكية "خارج الخدمة"