التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. عبدالله العساف: قطر إن لم تجد من تشكوه شكت نفسها

يرى أستاذ الإعلام السياسي، بجامعة الإمام، الدكتور عبدالله العساف أن "قطر الحمدين" تتجه إلى إختلاق الضجيج الإعلامي منذ بداية أزمتها مع محيطها العربي والخليجي في 5 يونيو الماضي، في كل مرة تشعر فيها بضغط الاجراءات التي إتخذتها دول الرباعي العربي بحقها إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج" أن "قطر إن لم تجد من تشكوه شكت نفسها، وكلما مرّ الوقت ومع شعورها أن الدول الأربعة نست قضيتها والتفتت إلى بناء مصالحها الخاصة؛ حاولت افتعال ما يعيد هذه الأزمة إلى الواجهة مرة آخرى لعل وعسى..".


وتساءل متعجبًا "لماذا الآن تتقدم بشكوى وحادثة اختراق الطائرة المزعومة للأجواء القطرية في نهاية ديسمبر الماضي !!؟ ولماذا لم يتم ذلك الأمر في حينه ؟!، مؤكدًا أن "الرباعي العربي أكبر من أن تفكر بهذه الطريقة الصبيانية التي لا تتفق مع سياساتها العامة في التعامل مع الأزمة القطرية؛ فلديها من الوسائل القانونية ما يؤثر بشكل مباشر على قطر، وقد استخدمت حقها في بعض القرارات التي إتخذت في حينها وفي العلن".


وتابع "العساف" معلقًا عما يصدر من عدد من الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من تهديد لدولة الإمارات بأن "الحكومة القطرية لم تكتف بإعلامها الرسمي والممول قطريًا؛ بل أدخلت على الخط بعض الأسماء والمعرفات التي تزعم أنها  قطرية في حركة تصعيدية، كان أول ضحاياها الحقيقية؛ فالأخبار الزائفة التي تنشرها هذه المعرفات أصبحت وسيلة حرب إعلامية جديدة تلجأ إليها الحكومة القطرية من أجل التأثير في الرأي العام العربي والخليجي، تحديدًا باعتبارها أصواتًا حرة ومستقلة لكنها نست أن الوعي بهذه المعرفات ومن يقف خلفها ورسالتها التدميرية أصبحت مكشوفة للمتلقي الخليجي الذي أحالها لمادة للسخرية منها والإستخفاف بها وبمن يكتبها ويدعمها".


كان وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش استنكر في صباح اليوم الجمعة الشكوى المقدمة من قبل قطر في حق الإمارات في مجلس الأمن، متهمة إياها بإختراق مجالها الجوي عبر مقاتلة إماراتية في ديسمبر الماضي، لافتًا إلى أن الحكومة الإماراتية تُجهز الردّ عليها بالأدلة والبراهين.


وقال "قرقاش" في تصريح له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن "الشكوى القطرية بشأن إنتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميًا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها".


اقرأ أيضًا..


خاص.. كاتب إماراتي: الشكوى القطرية ذريعة لإستقبال طائرات حربية تركية في الدوحة


محلل سياسي سعودي يكشف كذب "تنظيم الحمدين" بالحديث عن المؤامرة