التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 08:08 ص , بتوقيت القاهرة

حجز دعوى رد المحكمة في قضية قطار الإسكندرية لـ13 فبراير

كتبت_ آية فرج


قضت محكمة ا?ستئناف بـالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بحجز دعوى رد المحكمة للحكم في قضية حادث قطاري خورشيد وذلك لنظر أول جلسة لطلب الرد الخاص بحادث قطاري خورشيد، 13 فبراير.


يذكر أن محامي الضحايا قد تقدم بدعوى لرد المحكمة لعدم استجابتها للمطالب، وهي ضم وزير النقل للقضية وعدد من مسؤولي السكة الحديد.


في وقت سابق من الجلسة، باشرت نيابة شرق الإسكندرية العامة التحقيقات في الواقعة، برئاسة المستشار مصطفى حلمى، رئيس نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، والذى قرر حبس 4 محصلين بهيئة السكة الحديد ، وضمهم للقضية، لاتهامهم بالإهمال الجسيم، والتسبب فى القتل والإصابة الخطأ.


وجددت حبس سائقى قطارى الإسكندرية المتعطل والمصطدم واثنين من مساعديهما، 15 يوما على ذمة التحقيقات في حادث قطاري الإسكندرية الذي راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين، وسحب عينات بول ودم من سائق قطار الإسكندرية المصطدم ومساعده، للكشف عن أي مواد مخدرة، لتحديد إذا كان السائق يتعاطى مواد مخدرة من عدمه ، وأمرت النيابة بإخلاء سبيل بعض موظفي القطارين وبعض العاملين بمحطات القطار التي تقع بالقرب من موقع الحادث.


وذلك بعد استماعها إلى أقوال 10 مسئولين بهيئة السكة الحديد يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الهيئة والتحقيق معهم بشأن الأسباب التى أدت الى وقوع حادث تصادم قطارين بالقرب من محطة خورشيد ما تسبب فى مقتل 41 واصابة 167 آخرين.


اقرأ أيضًا..


تجديد حبس معاون مباحث المطقم وأمين شرطة في "مقتل عفروتو"


صور.. انقلاب سيارة نقل وإصابة 5 أشخاص على طريق "السخنة"