التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:41 ص , بتوقيت القاهرة

تجديد حبس معاون مباحث المطقم وأمين شرطة في "مقتل عفروتو"

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة، اليوم الأربعاء، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهمة القتل العمد في مقتل الشاب "عفروتو".


وفي وقت سابق قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهمة القتل العمد .


وجاء القرار عقب تسلم تقرير الطب الشرعي بالواقعة، والذي كشف عن وجود كسر بالضلع الأيسر للمجني عليه "عفروتو"، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن.


وكان فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، قد انتقل لعمل معاينة لمكان ضبط المجني عليه "عفروتو"، ومكان احتجازه بقسم شرطة المقطم والذي استمر لمدة ساعة ونصف، ومعاينة مستشفى المقطم التخصصي وكذلك معاينة آثار التهجم على قسم شرطة المقطم.


واستمعت النيابة العامة إلى رئيس مباحث قسم شرطة المقطم ومعاون مباحث القسم، واثنين من أصدقاء "عفروتو"، في واقعة وفاة الأخير.


وانتقل فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، ويضم المستشارين أحمد شادوف ومحمد عبيد وأحمد معاذ للتحقيق مع 43 متهما في أحداث عنف قسم المقطم، والتعدي على قوات الأمن، والتي استمرت أكثر من 12 ساعة.


وأكدت النيابة أن مناظرة جثمان "عفروتو" كشفت عن عدم وجود أي إصابات ظاهرية، وأمرت النيابة بتسليم الجثمان لأسرة المجني عليه فور التشريح وصرحت بالدفن.


كما أمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفي، وإعداد تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، والحصول على عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه.


اقرأ أيضًا..


"ناموا وهما نايمين".. "قفش" زوجته مع عشيقها على سريره