التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

عصابة "علي بابا" دخلت مصر بتأشيرات سياحية.. وزعيمها رجل أعمال

كتبت_ آية فرج


"نمارس نشاطنا الإجرامي منذ أكثر من 5 سنوات، وارتكبنا ما يقرب من 120 جريمة داخل وخارج مصر".. هكذا اعترف أعضاء أكبر عصابة دولية ومحلية بتفاصيل جرائمهم أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، والعميد نبيل سليم مدير البحث الجنائي، والعميد محمود هندي رئيس قطاع مباحث شرق القاهرة.


وخلال التحقيقات قال المتهمون، إنهم يمارسون نشاطهم الإجرامي منذ أكثر من 5 سنوات، وارتكبوا ما يقرب من 120 جريمة سرقة داخل وخارج مصر، موضحين أن من ضمن المسروقات 131 ساعة يد، من بينها 78 ماركات عالمية، و53 ماركات غير معروفة، وبعض الأكسسوارات النسائية القيمة، و20 زجاجة عطور مختلفة الأنواع، ومجموعة من الأجهزة الكهربائية والأثاث اشتروها من متحصلات نشاطهم غير المشروع.


وعثرت القوات على بعض المستندات والأوراق الخاصة بالمجني عليهم، عبارة عن (جوازات سفر، بطاقات رقم قومي، دفاتر"، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابات المختصة التي تولت التحقيق.


من جهتها كشفت مباحث القاهرة، بإشراف اللواءين محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، ونبيل سليم مدير البحث الجنائي، تفاصيل جديدة بشأن العصابة الدولية، موضحة أنها حضرت إلى القاهرة منذ 8 أشهر تقريبا، ونفذت عددا من الجرائم.


وذكرت المباحث أن الإدارة ألقت القبض على المتهمين خلال 3 أسابيع، وفوجئوا إنهم دخلوا إلى البلاد بتأشيرات سفر سياحية، وتبين أن من بين المقبوض عليهم زعيم التنظيم ويدعى "محمود ط"، ويحمل جواز سفر يخص دولة عربية ومدون بها رجل أعمال.


وأوضحت التحريات، التي أجراها العميد محمود هندي، رئيس قطاع مباحث شرق القاهرة، والمقدم وائل غانم، رئيس مباحث مدينة نصر أول، أن المتهم جلب ما يقرب من 17 عضوا من العصابة خلال تلك الفترة، وارتكبوا جرائم سرقة وغادروا القاهرة مرة أخرى، إضافة إلى تحويلهم كمية من المبالغ المالية وتهريبها خارج البلاد.


كشفت الإدارة العامة لمباحث القاهرة عن البنك الخاص بأكبر عصابة دولية تخصصت في سرقة الشقق والفيلات بالتجمع والشيخ زايد ومصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر، وتبين أن المتهمين تمكنوا من تخزين 100 مليون جنيه داخل شقة مستأجرة بمدينة نصر.


ودلت التحريات، التي أشرف عليها اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، والعميد محمود هندي رئيس قطاع مباحث شرق القاهرة، والمقدم وائل غانم رئيس المباحث مدينة نصر أول، أن المبالغ عبارة عن 4 ملايين و458 ألفا و455 جنيها مصريا، ومليون و43 ألفا و95 يوروا، ومليون و503 آلاف و877 دولارا، و5 آلاف و860 جنيها إسترلينيا، و5 ملايين دينار عراقي، و500 يوان صيني، و140 ورقة (عملات نقدية ورقية تذكارية مختلفة)، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.


اقرأ أيضًا..


إحالة مدير "مركز المعلومات والتوثيق" للمحاكمة بسبب "ألفاظ خارجة"


المتهم بقتل "أمه وخالته": "كنت عايز فلوس أجيب سجاير"