التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 07:36 ص , بتوقيت القاهرة

هكذا تجاوب القطاع الخاص في السعودية مع القرارات الملكية الأخيرة

أعلن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم الجمعة الماضي، عدة قرارات ملكية جديدة تتضمن صرف بدل غلاء وعلاوة سنوية، للموظفين السعوديين بالقطاع العام الحكومي، وهي الخطوة التي اعتبرها غالبية المتابعين بمثابة تعبير من القيادة السعودية عن التضامن في ضوء ارتفاع تكاليف المعيشة جراء الاجراءات التي تهدف إلى تحقيق الإصلاح الاقتصادي بالبلاد.


وطالب عدد كبير من الموظفين السعوديين في القطاع الخاص، الشركات الخاصة العاملة في المملكة بصرف بدل غلاء معيشة شهري لهم، لا سيما بعد صدور قرارات ملكية بهذا الشأن لموظفي القطاع العام الحكومي.


وسرعان ما تحولت تلك المطالب إلى موقع تويتر كانطلاقة لها، عبر هاشتاج "#القطاع_الخاص_يتفاعل"، وسط مشاركة كتاب وإعلاميين ومثقفين لمساندة موظفي القطاع الخاص، لتبدأ عدة شركات بإعلان استجابتها لتلك المطالب.


رد الفعل جاء من خلال إعلان عدة شركات في القطاع الخاص، وجمعيات وغرف تجارية، القيام بنفس الخطوة تجاوبا مع القرار الملكي، وتراوحت مبالغ البدلات التي أعلنت عنها الشركات التي تعمل في عدة مجالات ما بين 300 إلى 1000 ريال شهرياً.


وقررت شركات كبرى مثل مصرف الراجحي، ومجموعة سامبا المالية، والبنك الأهلي التجاري، التفاعل مع القرار الملكي حول بدل غلاء المعيشة، إضافة إلى شركات صغيرة أخرى.


 


 


 






بدورهما وجهت كل من وجهت وزارتي التجارة، والعمل السعوديتين شكرهما لشركات القطاع الخاص التي تجاوبت مع الأمر الملكي بمنح بدل غلاء معيشة لموظفي القطاع العام، وأعطت موظفيها بدلا مماثلا.


 






وعددت وزارة التجارة على حسابها بموقع "تويتر" الشركات المتجاوبة، عبر شكرها بصورة فردية في عدة تغريدات، حيث تنوعت الشركات بين غرف تجارية ومراكز تابعة للحكومة، وأخرى تنتمي كليا للقطاع الخاص وتتنوع بين الضخمة والمتوسطة.


 






وحثّ "بدر العساكر" مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، كافة شركات القطاع الخاص، على التفاعل مع الأوامر الملكية وتقدير جهود موظفيهم وموظفاتهم المواطنين في خدمة وطنهم، كما عبّر المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني؛ عن أمله في أن يتفاعل القطاع الخاص بشكل إيجابي مع الأوامر الملكية، ويبادر بمنح موظفيه ما يستحقونه من مميزات.


اقرأ أيضًا ..


إشادة سعودية بقرارات الملك سلمان.. ومغردون: المواطن أولوية للقادة


سعود القحطاني يدعو القطاع الخاص للتجاوب بشكل إيجابي مع الأمر الملكي