التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 10:25 ص , بتوقيت القاهرة

إشادة سعودية بقرارات الملك سلمان.. ومغردون: المواطن أولوية للقادة

إشادة كبيرة بين مواطني المملكة العربية السعودية بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز مساء الجمعة بصرف بدل غلاء وعلاوة سنوية، للمواطنين السعوديين العاملين في الدولة، حيث اعتبر غالبية المتابعين هذه القرارات بمثابة تعبيرا صادقا من القيادة الحاكمة في المملكة العربية السعودية عن التضامن في ضوء حالة ارتفاع الأسعار جراء الاجراءات التي تهدف إلى تحقيق الإصلاح الاقتصادي.


وعلى الرغم من محاولات الموالين تنظيم الحمدين الحاكم في قطر، من خلال لجانهم الإليكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، إثارة الوقيعة بين حكام المملكة العربية السعودية وشعبها، إلا أن تلك المحاولات لم تفلح في تحقيق الهدف منها، حيث أعرب السعوديون عن تأييدهم للقرارات التي اتخذها الملك سلمان.


من جانبها قالت الكاتبة السعودية نورة شنار، على حسابها بموقع "تويتر"، أنه "بالأمس كانت خلايا النظام الاٍرهابي القطري القذر تلقى باقذارها في ساحات تويتر بالتحريض والسخرية من التنظيمات الجديدة في المملكة واليوم خادم الحرمين الشريفين يثلج صدورنا باوامر ملكية سامية تؤمن حياة كريمة لشعبه."


 





 


 


في حين ركز قطاع كبير من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي على توقيت القرار، والذي جاء بعد أيام قليلة من القرارات التي بدأ تطبيقها مع بداية العام، والتي أدت إلى موجة غلاء في الأسعار، وهو ما يعكس احساس القيادة بالشعب في المملكة العربية السعودية.


يقول الإعلامي السعودي وليد الفراج أن القرارات الملكية خففت من اثار الإصلاحات الاقتصاديه على العاملين في الدولة من عسكريين ومدنيين ومتقاعدين ، داعيا القطاع الخاص لتقديم مبادراتها بقدر حجم وامكانيات كل شركة على حده.


 





 


 


بينما أكد عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي أن القرار يعكس أن الحكومة السعودية تعطي الأولوية دائما للشعب، إلا أنهم ناشدوا القطاع الخاص أن يتخذ خطوات مشابهة لدعم العاملين لديهم.


يقول المغرد السعودي أحمد الفهيد "نناشد رجال الأعمال المخلصين ان يقتدوا بالأمر الملكي وصرف زيادة لأخواننا في القطاع الخاص تظامنا مع الاوامر الملكية الخاصة بغلاء المعيشة و العمل بالواجب الوطني تجاه الوطن والمواطنين ، وكلنا ثقة بأنهم خير سند لأقتصاد وطننا الغالي."


 





 


 


إقرأ أيضا


الديوان الملكي السعودي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها