التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. مظاهرات في نيويورك تطالب بالإفراج عن عهد التميمي

خرجت أمس الجمعة، مظاهرة حاشدة في ولاية نيويورك الأمريكية، للمطالبة بالإفراج عن الشابة الفلسطينية عهد التميمي، التي تواجه الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


ردد المتظاهرون هتافات تطالب بالإفراج الفوري عن التميمي، ورفعوا صورًا للفتاة الفلسطينية، وانتشرت صور الفتاة التي اعتقلتها إسرائيل قبل أسبوعين، على محطات الحافلات في عدد من عواصم أوروبا، الأمر الذى أغضب تل أبيب وجعلها تتحرك للمطالبة بإزالتها.


وكانت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، مددت مساء الخميس، اعتقال الفتاة عهد التميمي (16 عامًا) ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله 5 أيام.


وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، إن المحكمة قررت تمديد اعتقال عهد ووالدتها، ريثما تعد لائحة اتهام لهما.


وخلال جلسة المحكمة وجهت النيابة العسكرية عددًا من التهم لعهد التميمي، وزعمت أنها قامت: بالاعتداء بظروف خطيرة على جنديين، وإعاقة عمل الجنود وإهانتهم والتحريض ضدّهم، إلى جانب إلقاء حجارة.


مظاهرات في أمريكا للمطالبة بالإفراج عن عهد التميميمظاهرات في أمريكا للمطالبة بالإفراج عن عهد التميميمظاهرات في أمريكا للمطالبة بالإفراج عن عهد التميميمظاهرات في أمريكا للمطالبة بالإفراج عن عهد التميمي


اقرأ أيضًا ..


النيابة الإسرائيلية توجه 12 تهمة لـ"عهد التميمي"


قوات الاحتلال تفرج عن منال التميمي بعد اعتقالها الأسبوع الماضي