التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

بـ50 مليون دولار.. تركيب 1500 حاجز معدني في نيويورك للتصدي لهجمات الدهس

قال عمدة نيويورك بيل دى بلاسيو، فى بيان، "شهد سكان نيويورك العام الماضي قدرة من يسعون إلى إلحاق أذى شديد بنا،سواء كان فى مترو الأنفاق أو على مسار الدراجات الهوائية أو فى ميدان تايمز سكوير".


واستطرد قائلا " لكننا لن نخضع أو نستسلم، وتؤكد استثماراتنا الموسعة اليوم فى تركيب حواجز أمنية فى الأماكن العامة عزمنا على الحفاظ على أمن مدينة نيويورك من أى هجمات مستقبلية".


وأوضحت الصحيفة أن الهدف من تركيب مثل هذه الحواجز الأمنية والأعمدة المعدنية البارزة عن الأرض هو منع المركبات من دخول الأماكن العامة والمناطق التى يتركز فيها المشاة في حالة وقوع هجوم.


وأعادت الصحيفة إلى الأذهان حادثة دهس في أكتوبر الماضي، عندما اندفع أحد أنصار تنظيم داعش الإرهابى بشاحنة إلى ممر دراجات، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.


 وأعلن عمدة نيويورك عن خطط لبناء حواجز أمنية في إطار المرحلة الأولى من خطة تطوير البنية التحتية الأمنية بقيمة 50 مليون دولار، لرفع مستوى دفاعات المدينة في مواجهة عمليات الدهس الإرهابية.


وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن مدينة نيويورك تخطط لتركيب أكثر من 1500 حاجز أمني في جميع أنحاء المدينة، في إطار التصدى للعمليات الإرهابية، وذلك عقب عمليات القتل الأخيرة المرتبطة باستخدام المركبات، على أن يتم تركيب حواجز أمنية قرب موقعي الهجومين في ميدان تايمز سكوير ومانهاتن السفلي في مدينة نيويورك.


اقرأ أيضًا 


"نيويورك تايمز": أمريكا تفكر فى قطع المساعدات المالية عن باكستان


"نيويورك تايمز": استراليا ساعدت فى التحقيقات بشأن التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية