التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

مسؤولة جوجل بالشرق الأوسط لـ"يلا أونلاين": مصر من أهم أسواق المنطقة

 


قالت سلمى الشاهد مسؤول الاتصالات بشركة جوجل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن مصر تعد من أهم أسواق المنطقة في الوقت الراهن، نظرا للإقبال الرهيب من جانب المصريين وشغفهم باستخدام الوسائل التكنولوجية، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد توسعات كبيرة من جانب شركة جوجل داخل مصر.


وأضافت الشاهد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع على محطة نغم إف إم، أن أكثر الأحداث التي اهتم المصريون بالبحث عنها عبر جوجل خلال عام 2017 كانت كأس العالم وصعود مصر التاريخي للمشاركة في مونديال 2018، مشيرة إلى أن مباراة مصر والكونغو والتي تأهلت مصر من خلالها لكأس العالم كانت الأكثر رواجاً بين جميع مباريات المنتخب على مدار التصفيات.


وأوضحت أن أكثر الشخصيات المصرية رواجاً في البحث على جوجل خلال 2017 كان النجم الكبير محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ويليه الفريق أحمد شفيق، وكانت المطربة إليسا في قائمة أكثر الشخصيات بحثا لدى المصريين خلال العام، والفنانة جميلة عوض، والنجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي وكذلك حارس المنتخب عصام الحضري.


وأشارت إلى ان هناك تشابه بين قائمة البحث الأكثر رواجا لدى المصريين في عامي 2016 و 2017، حيث جاءت في مقدمات البحث العام الماضي نتيجة الثانوية العامة بينما العام الجاري جاءت نتيجة الشهادة الابتدائية.


وعن الوجهات السياحية داخل مصر التي بحث عنها المصريون خلال العام 2017 تصدرت مدينة مرسى علم وأسيوط والاقصر ودهب والقصير وسيوة، بينما الوجهات السياحية خارج مصر تصدرت اسبانيا وانجلترا وتركيا.


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر إذاعة نغم إف إم على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


انطلاقة قوية لبرنامج "يلا أونلاين" في أولى حلقاته على "نغم إف إم"


مسؤولة بـ"تويتر" تكشف لـ"يلا أونلاين" عن سبب زيادة عدد حروف التغريدات


حازم إمام لـ"يلا أونلاين": بحاول أسيطر على استخدام بناتي للتكنولوجيا


برنامج "يلا أونلاين" يحذر من 5 تطبيقات تدمر بطارية الموبايل