التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

ماذا قال قادة وحكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ46 ؟

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام الجارية احتفالات اليوم الوطني الـ46، ذلك اليوم الذي يعرب فيه الإماراتيون كل عام، عن فخرهم واعتزازهم بالإمارات وما تحقق من انجازات طوال السنوات الماضية.


وبدأ حكام وقادة دولة الإمارات اليوم الجمعة، في تبادل التهاني فيما بينهم، وإرسالها إلى الشعب الإماراتي، وهنأ رئيس الدولة الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد، نائبه وولي عهد دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، وباقي حكام الدولة والشعب الإماراتي، مؤكدًا على استمرار المسيرة الإماراتية على نهج مؤسسي الدولة، قائلًا: "ماضون على درب المؤسسين".


محمد بن راشد


الشيخ محمد بن راشد


وأكد الشيخ محمد بن راشد على أن الإمارات قادة وشعب يعملون حتى تكون بلدهم في مصاف أفضل الدول في العالم، وأفضل الأفضل بحلول الذكرى الـ100 لتأسيس الإمارات، وقال: "كثيرون يرون أننا نحلم.. لكننا نذكركم بأن اتحادنا بدأ بحلم، وعلى يد رجال حالمين.. فزايد وأخوه راشد رحمهما الله انطلقا بمشروع الدولة من حلم مشترك يقوم على وحدة الهدف والمصير، وسرعان ما انضم إليهما إخوانهم حكام الإمارات وقد وضعوا اليد في اليد ليترجموا الحلم إلى واقع، وليبنوا دولة عمادها العزيمة ولبناتها الإنسان بوصف الإنسان الإماراتي أغلى أصول الدولة".


كما توجه "بن راشد" بحسب وكالة الأنباء الإماراتية بالتهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد، والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات كافة.


محمد بن زايد


الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أرشيفية


وقال الشيخ محمد بن زايد: "إننا في هذا اليوم الخالد نجدد العهد للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على بذل كل ما في وسعنا لتحقيق آمال شعبنا في العزة والرفاهية والتقدم والعمل بكل إخلاص وتفان لرفعة دولتنا الحبيبة؛ كي تظل عنوانًا للعطاء والخير وتبقى منارة للتسامح والتعايش ولتواصل رسالتها الإنسانية والحضارية في إشاعة أجواء الأمل والتفاؤل والتطلع بكل ثقة نحو المستقبل".


وأضاف أن "طموحاتنا لدولتنا لا حدود لها ونسعى كي تكون من أفضل دول العالم في المجالات كافة لأننا نؤمن بأن صيرورة التقدم لم تعد حكرًا على دول أو حضارات أو ثقافات بعينها وإنما هي حق لجميع الدول متى امتلكت الإرادة القوية والعزيمة الصادقة ومتى تسلحت بالعلم والمعرفة وآمنت بقدرات أبنائها ووفرت لهم البيئة التي تطلق إبداعاتهم وابتكاراتهم".


كما أوضح "بن زايد" في كلمته بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدرك مسؤوليتها التاريخية في الوقوف إلى جانب الأشقاء لتجاوز المحن والأزمات المختلفة، قائلًا أن "الإمارات لن تتوانى في تقديم أي مساعدة من شأنها إرساء دعائم التنمية والأمن والاستقرار والسلام في ربوع المنطقة والعالم كافة، لأنها تؤمن بأن الأمن هو أساس التنمية والطريق إلى تحقيق تطلعات شعوبنا في السلام والاستقرار والرخاء".


سلطان القاسمي


الشيخ سلطان القاسمي، أرشيفية


وقال حاكم الشارقة، سلطان القاسمي أن "كل عام تمر علينا ذكرى هذا اليوم المشهود في تاريخ حضارتنا الحديثة نعتبرها فرصة أمام أجيال بلادنا من الأبناء والأحفاد وهم يرون ما تحقق من إنجازات عظيمة وفي فترة زمنية لا تحتسب بمقياس الشعوب والدول".


منصور بن زايد


الشيخ منصور بن زايد


وإلى جانب إرسال التهاني لحكام الإمارات وشعبها، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد أن "طموحنا لا يحده سقف، وثقتنا في شبابنا هي الرهان لبناء مستقبل أقوى لدولتنا ودعم ريادتها على الصعد كافة وتلبية لطموحات قيادتنا الرشيدة واستجابة لرؤى لا تؤمن بالمستحيل".


هزاع بن زايد


الشيخ هزاع بن زايد


ومن جانبه أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد، على أن الإمارات تواصل إنجازاتها الكبيرة في طريقها نحو المستقبل".


سيف بن زايد


الشيخ سيف بن زايد


وقال وزير الداخلية الإماراتي، الشيخ سيف بن زايد أن "الإمارات تمضي اليوم بخطوات واثقة برؤية قيادتها الثاقبة التي حرصت على أن تعمل للمستقبل في تطوير جميع القطاعات لتعبر بها إلى المستقبل بأمان عبر منظومة حكومية رائدة ومبادرات ومشاريع خلاقة واستراتيجيات تعزز من تمكين جميع شرائح المجتمع وضعت الدولة على سلم قائمة الدول المتقدمة وارتقت بها إلى الصدارة في مؤشرات التنافسية الدولية".


حمدان بن راشد


الشيخ حمدان بن راشد


وأكد ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على أن اليوم الوطني الإماراتي، الذي يوافق الثاني من ديسمبر من كل عام أصبح تاريخًا محفورًا في ذهن كل إماراتي وإماراتية، قائلًا: "فيه انطلقنا وفيه عقدنا العزم شعبًا وقيادة على بناء دولة حديثة تصبح في فترة وجيزة في طليعة الدول العالمية.


يذكر أن غدًا السبت الموافق الثاني من ديسمبر يوافق الإحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ46.


اقرأ أيضًا :


الإمارات تحتفي بشهدائها.. ونشطاء: أسماؤهم ستبقى خالدة


الإمارات تحيي ذكرى "يوم الشهيد".. واحة الكرامة شاهدة على البطولات