التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف احتفل قادة الإمارات بيوم العلم ؟

تداول عدد من مواقع وحسابات الصحف الإماراتية المحلية بعض من المظاهر التي قام بها قادة الإمارات العربية المتحدة منذ صباح اليوم الخميس، إحتفالًا بيوم العلم الإماراتي.


وظهر نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في عدد من الصور أثناء رفع العلم الإماراتي خفاقًا في دار الإتحاد بدبي.


محمد بن راشد


محمد بن راشد وتحية العلم الإماراتي


وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر : "علَم إماراتنا رمز اتحادنا وقوتنا.. وهو فخر الآباء والأبناء.. تحت رايته نواصل مسيرة العمل والتقدم، ومن أجل رفعته يبني شبابنا إمارات المستقبل".


فيما قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على "تويتر ": "في يوم العلم نستحضر جهود المؤسسين ا?وائل وتضحياتهم في بناء وطن متوحد شيد على مبادئ الخير والتسامح والمحبة.. علم ا?مارات رمز وحدتنا ومنعتنا وقوتنا سيظل شامخا عاليا نستمد منه قيم التضحية والبناء والعمل".


 





 


 


 





 


 


وتناول ولي عهد دبي، الشيح حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أبياتًا شعرية منسوبه لوالده، قال فيها: " الـعَـلَـمْ لــــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ"، مشيرًا إلى تزامن تلك المناسبة مع ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الـ13.


 





 


 


كما رفع نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان العلم الإماراتي في مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل في أبوظبي، بمشاركة أصحاب الهمم.


وقال عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن "يوم العلم هو يوم العزة والفخر والهوية الوطنية والانتماء.. مناسبة نتذكر فيها تاريخنا المضيء، ونعلن وقوفنا على قلب واحد وراء القيادة الحكيمة".


وأضاف "نتوقف في يوم العلمعند تضحيات شهدائنا البواسل الذين سطروا بدمائهم الغالية أعظم ملاحم الولاء والإيثار ليواصل وطننا مسيرته نحو ذرى المجد". مشيرًا إلى أن في هذا اليوم تتجدد مشاعر الولاء والانتماء لوطن يتتشاركون جميعًا خيراته بقدر ما يسهمون معًا في رفع رايته وصونه وحفظ مكتسباته، على حد تعبيره.


وقال : " في يوم العلمنرى بكل فخر الشباب وهم ينخرطون أكثر في مسيرة البناء والتنمية ويقودون بروح المسؤولية الوطنية العالية المبادرات المبتكرة الخلاقة".


 





 


 


وعبر هاشتاج بعنوان #ارفعه_عاليا_ليبقى_شامخا، قال وزير دولة الإمارات لشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي على "تويتر" : "صباح العلم في أجمل وطن".


 





 


 


وقال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان "يا علمنا رف في عالي سمانا.. واسمع الدنيا رفيفك بالفخر.. فوق في المريخ لك خصص مكانًا.. ولك غلا مكنون في ضلوع الصدر".


 





 


 


وتحتفل الإمارات سنويًا بيوم العلم، تزامنًا مع ذكرى تولي المؤسس، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة الدولة. ويعد يوم العلم مناسبة وطنية يتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات، تعبيرًا عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون.


وكانت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة، أصدرت تعميمًا يقضي بتقديم الاحتفالات بـ"يوم العلم" لعام 2017، إلى اليوم الخميس الموافق الثاني من نوفمبر، بدلًا من يوم الجمعة الموافق الثالث من نوفمبر.


كما يصادف اليوم الذكرى الـ13 لوفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول حاكم ورئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قام بدور كبير في توحيد إماراتها السبع، وانتخب رئيسا للاتحاد.


اقرأ أيضًا :


الإمارات تحتفل بـ "يوم العلم".. بالدما له نفتدي ونذود عنه


في ذكري وفاته الـ 13... الشيخ زايد من قصر الحصن إلي اتحاد الإمارات