التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

"أكبر علم في العالم" يدخل بـ "الإمارات" موسوعة جينيس

حطمت جزيرة العلم-إحدى أبرز الوجهات السياحية في الشارقة- رقما قياسيا جديدا في "موسوعة جينيس للأرقام القياسية" بعد رفعها لأكبر علم لدولة الإمارات على سارية في العالم.


جاء ذلك خلال التظاهرة الوطنية التي نظمتها مواكبة لاحتفالات دولة الإمارات بـ "يوم العلم" الذي تزامن مع تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات، وام.


وبلغ عرض العلم 70 متراً وطوله 35 متراً كاسراً، بذلك الأرقام القياسية التي تمنحها الموسوعة للأعلام المرفوعة على ساريات ثابتة حول العالم، وتم تنظيم أكبر تجمع لرفع العلم بالتعاون مع لجنة احتفالات اليوم الوطني في إمارة الشارقة.


وكانت جزيرة العلم قد نظمت يومي الثاني والثالث من نوفمبر الجاري أكبر تجمع لرفع العلم في دولة الإمارات إلى جانب عروض خاصة لعزف الموسيقى العسكرية والشعبية والتراثية وقرع الطبول بأسلوب إماراتي وياباني .


وتخلل الفعاليات أنشطة رياضية بحرية متنوعة ومسيرة التزلج بالعجلات، إضافة إلى عقد ورش عمل للرسم وتنظيم منافسات المهرجان الدولي "كالينكا" لعروض الفلكلور الروسي الشعبي التي تشتهر بها كلاسيكيات بلاد الشرق الأوروبي.


اقرأ أيضًا


فيديو| كيف احتفل قادة الإمارات بيوم العلم ؟


الإمارات تحتفل بـ "يوم العلم".. بالدما له نفتدي ونذود عنه