التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

الفرخة حفيدة الديناصور.. و6 حقائق علمية أخرى ستدهشك!

"أنا أصدق العلم"، هذه حقاً الجملة التي يجب أن تقولها عندما تشاهد هذه الصور والحقائق العلمية المدهشة، أو بمعنى أدق فلتات وشواذ القواعد العلمية، فلن تتخيل أن خلقت امرأة وبحلقها تفاحة آدم، ولن تصدق بالتبعية أن التوائم لا يشترط أن يكون لهم نفس الأب.


حقائق عملية مدشهة


1 - التوائم يمكن أن يكون الآباء مختلفين، وتسمى هذه الظاهرة سوبيرفكونداتيون، لا يوجد سوى 10 أزواج من التوائم التي لديها آباء مختلفة. حالة واحدة في بولندا، وأخرى في إسبانيا، 2 في الولايات المتحدة، و 2 في الهند.



حقائق عملية مدشهة


2 - عندما يخضع المريض لعملية زرع كلية، فهو يترك كليته القديمة مكانها ولا يزيلها ويعيش مع 3 كليات وليس 2 فقط.



حقائق عملية مدشهة


3 - ووفقا للإحصاءات، 1.6? من الناس يشعرون بالألم عندما يرون شخصا آخر تألم من أسنانه



جرح الورق


4 - جرح الورق أكثر إيلاما من جرح السكين أو الأدوات الحادة، لأن جرح الورق يحدث قطعا رفيعا جداً لا يسمح بنزول الدم  بكثرة، مما يترك  النهايات العصبية مفتوحة ومعرضة للهواء.



حقائق عملية مدشهة


5 - أقرب سليل يعيش حتى الآن من سلالة الديناصور ريكس أو كما يسميه العلم "تيرانوصور" هو الدجاجة، وهذا بالرجوع إلى التشريح العضلي وهيكل الجسم.


حقائق عملية مدشهة


6 - أثبت طبيب نفسي أمريكي اسمه  أيكاراكودي في أبحاثه عام 1996 أن كمية الشعر على الجسم تؤثر على الذكاء، وكلما كان على جسمك مزيد من الشعر فهذه علامة على ذكائك، ويقول أن الأطباء وغيرهم من الأشخاص المتعلمين والمثقفين هم أكثر عرضة لظهور الشعر على صدرهم.


حقائق عملية مدشهة


7 - ليس الرجال فقط من يملكون تفاحة آدم، ولكنها عند النساء تكون أقل بروزاً.


اقرأ أيضاً:


في اليوم العالمي لنزع حمالة الصدر | 6 حقائق عن سرطان الثدي تعرفي عليها


فيديو| 5 حقائق علمية مذهلة